Digital solutions by

خمسون فناناً لبنانياً في السمبوزيوم الثاني المواكب لمعرض الكتاب

10 نيسان 2018 | 12:27

المصدر: "النهار"

أحيا خمسون فناناً تشكيلياً قدموا من مختلف المناطق اللبنانية، عروض السمبوزيوم الثاني المواكب لمعرض الكتاب الجاري في معرض رشيد كرامي الدولي.

توافد الفنانون منذ الصباح الباكر الى الباحة الخارجية للمعرض، وقدموا عروضهم الفنية بالرسم المباشر امام الجمهور المهتم. واستمروا حتى الانتهاء بعد الظهر في تظاهرة فنية جميلة.

احد المنظمين عبدالله مرعب قال: انجزنا سمبوزيوم معرض الكتاب الثاني للرسم المباشر والذي ضم اكثر من خمسين فناناً وفنانة، وبفضل الله قد انتهى بنجاح كالعادة وهو الثاني لهذا العام حيث اتى الفنانون من الشمال وكل انحاء لبنان الى مدينة العلم والفن طرابلس ورسموا في باحة معرض كرامي الدولي امام الزوار القادمين في الهواء الطلق اللوحات الممزوجة بالوان المحبة والسلام فنال ذلك اعجاب الحاضرين. 

من الفنانين المشاركين مهند نابلسي الذي ابدى ارتياحه لاقامة السمبوزيوم، وعلق بقوله:

لقد شرفني ان اكون من ضمن مجموعة من الفنانين التشكيليين الذين ساهموا بهذا للسمنبوزيوم. وهو تظاهرة فنية. دائما نؤكد على وجود الفنان في هذا المجتمع الذي لم يعد يهمه لا الفن ولا الثقافة. لذالك نحن نوجد بمناسبات  كهذه لاثبات هويتنا الفنية.

الفنان عمران ياسين كان حاضراً في المشاركة والتنظيم والاشراف وعلق بقوله: فاعليات السمبوزيوم هي مشاركة جميلة وفرحة تلاق بين الفنانين محترفين وهواة فيم ا بينهم وهذا اكثر ما يحتاج له الفنان وحتى المبتدئ وهو لتنشيط التواصل وتعميق المحبة وتبادل الخبرات بين الجميع. وهنا لا بد لنا من شكر الرابطة الثقافية بشخص رئيسها الاستاذ رامز فري وكل من ساهم في هذا الحدث المميز من فنانين حضروا من عدة مناطق لبنانية والشكر لمن ساهم بتنظيم هذا الحدث... والى نشاطات اخرى ان شاء الله.

Digital solutions by