Digital solutions by

تطبيقات محادثات الفيديو هذه هي الأفضل بين التطبيقات

29 آذار 2018 | 10:58

باتت مكالمات الفيديو اليوم عنصراً اساسياً في عملية التواصل الرقمي بين الأفراد، فبينما كانت عملية التواصل في السابق تتم من خلال الرسائل النصية تطورت الى مفهوم الدردشة الحي في تطبيقات التراسل الفوري وصولاً الى مكالمات الصوت والصورة .

اليوم باتت جميع تطبيقات التراسل الفوري تعمل على إدماج خاصية مكالمات الفيديو في خاصيتها، ولكن على المقلب الأخر هناك تطبيقات تراسل مخصصة لتواصل الفيديو المباشر وبميزات وخاصيات رائعة سنستعرض لكم أبرزها:

Facebook Messenger

ربما لا تحتاج لتنزيل تطبيق، فلديك تطبيق جيد لمحادثات الفيديو، موجود في معظم الهواتف تقريباً حيث إن ماسينجر من فيسبوك هو أحد أشهر التطبيقات الخاصة بالمحادثات في العالم الآن. تطبيق ماسنجر بالرغم من أنه ليس خياراً جيداً بالنسبة للكثير إلا أنه وسيلة جيدة لمكالمات الفيديو سواء من حيث جودة المكالمات أو لأن أصدقاءك بالفعل متاحون عليه، لذلك فإن كنت تستخدم فيسبوك بالفعل فيجب أن يكون ماسنجر إحدى تجاربك الأولى بالنسبة إلى مكالمات الفيديو.

Google Duo

رد غوغل على تطبيق Facetime من أبل، بإصداره لتطبيق الفيديو هذا، ولكن هذا لا يعني أن غوغل أصدرت مجرد تطبيق ليكون لديها واحد، فالتطبيق جيد إلى حد كبير، وربما أهم مميزاته هي بساطته، فيما تقوم غوغل بتحديثه بمميزات جديدة. التطبيق ليس متاحاً في أندرويد فقط بل متاح لأجهزة iOS أيضا ومن الممكن استخدامه للاتصال بشخص يحمل هاتف آيفون، وفي نفس الوقت هناك شائعات بأن التطبيق سيأتي للحواسب الشخصية أيضا.

IMO

تطبيق مجاني شهير يدعم المراسلات النصية ومكالمات الفيديو، ومن أهم مميزات التطبيق هي دعمه للشبكات 2G و 3G و حتى 4G LTE، بالإضافة إلى واجهة جيدة. التطبيق سهل الاستخدام ومجاني أيضاً، فقط هناك إعلانات داخله. إذا كنت تستخدم اتصالاً ضعيفاً بالإنترنت، فهذا التطبيق هو أحد الخيارات الأبرز. التطبيق أيضا متاح على iOS و أندرويد لذا ليست هناك مشكلة إن كنت ستتصل بأحد مستخدمي هواتف iPhone.

Skype

إذا كان الخيار الأفضل بالنسبة لك هو الخيار المتاح على عدد أكبر من المنصات فمن الممكن أن تجرب تطبيق Skype على أندرويد، فهو متاح على الحاسب الشخصي أيضاً ومعظم المنصات. ويتميز التطبيق بتقديم مميزات جيدة بشكل مجاني إلا أنه ليس كاملاً تماماً كتطبيق. ومن المميزات التي يقدمها إمكان إرسال رسائل نصية وإمكان عمل مكالمات عادية مقابل أسعار قليلة، إضافة إلى أن التطبيق يدعم مكالمات الفيديو الجماعية التي من الممكن أن يشارك فيها حتى 25 شخصا.

Tango

أحد التطبيقات الأقدم الخاصة بمكالمات الفيديو، ويتيح التطبيق عدداً من المميزات التي أضيفت إليه. ومن المميزات التي يدعمها هي إمكان إرسال رسائل نصية، وعمل مكالمات فيديو لمجموعات، كما يتيح لك إيجاد أشخاص بأشياء مشتركة بينكم. التطبيق مجاني، وهو اختيار جيد في حالة لديك اتصال سيئ بالإنترنت.


Digital solutions by