Digital solutions by

خسارة المنتخب الاماراتي في كأس ملك تايلاند

22 آذار 2018 | 14:50

المصدر: "أ ف ب"

المنتخب الاماراتي ("تويتر").

خسر #المنتخب_الاماراتي أمام نظيره السلوفاكي 1-2، في مباراة دولية ودية أقيمت في بانكوك، في افتتاح بطولة كأس ملك تايلاند.

سجل احمد خليل (72) هدف الامارات، والبرت روسناك (42) وميشال دوريس (45) هدفي سلوفاكيا.

وتستعد الامارات لاستضافة نهائيات #كأس_آسيا 2019، وهي تلعب مباراة ثانية في بانكوك مع الخاسر من لقاء تايلاند والغابون، اللتين تلعبان في وقت لاحق اليوم الخميس.

وخاضت الامارات المباراة في غياب عمر عبد الرحمن وعلي مبخوت، بعدما فضل المدرب الايطالي البرتو زاكيروني عدم استدعائهما بهدف تجرية لاعبين جدد، مؤكداً ان الامر لا يتعلق بقرار ايقافهما السابق من قبل الاتحاد الاماراتي بسبب خروجهما من الفندق ليلة المباراة النهائية لكأس الخليج في الكويت في 5 كانون الثاني الماضي.

وقال المدرب الايطالي في حديث لقناة أبو ظبي الرياضية: "لا يختلف اثنان على قيمة عمر ومبخوت الفنية، هما من ركائز المنتخب، لم يتم استدعاؤهما لانني اعرف مستواهما وأردت اعطاء الفرصة للاعبين جدد".

ولعب خليل اساسياً في مباراة سلوفاكيا بعدما تواجد احتياطياً في كأس الخليج بسبب عدم مشاركته الدائمة مع فريقه السابق الجزيرة، وهو سجل هدف الامارات الوحيد وكان قريبا من ادراك التعادل بعدما انفرد وارسل كرة من فوق الحارس مارتن دوبرافكا مرت إلى جانب القائم (90).

وشارك أيضاً ماجد حسن بعد غياب نحو 6 أشهر بسبب الاصابة، وزج زاكيروني منذ البداية بالمدافعين عبد العزيز هيكل ومحمود خميس اللذين غابا ايضاً عن كأس الخليج الاخيرة.

وقال راشد الزعابي عضو الاتحاد الاماراتي: "المباراة مع سلوفاكيا كانت مفيدة، حيث شارك منذ البداية، لاول مرة ومنذ فترة طويلة، احمد خليل وماجد حسن ولاعبون اخرون".

ورأى الزعابي "ان الامارات، ورغم الغيابات الكثيرة، ظهرت افضل في الشوط الثاني وما قدمته يمكن البناء عليه ايجابياً في المستقبل".

Digital solutions by