Digital solutions by

فضيحة في بريطانيا... قراصنة يخترقون كاميرات المدارس ويبثون تحرّكات الطلاب مباشرة!

26 شباط 2018 | 15:53

غالباً ما تضع المدارس كاميرات تراقب التلاميذ المتجولين بين الحصص لحمايتهم، لكن سرعان ما انقلب الوضع. فقد اخترق القراصنة أنظمة كاميرات المراقبة في ملعب ومداخل وممرات مدرسة "سانت ماري" الكاثوليكية في بلاكبول البريطانية الّتي تضمّ 1188 تلميذاً، وتلاميذ بعض المدارس المجاورة ناشرين صورهم على موقع يدعى "شاهد مباشرةً كاميرات المراقبة في المملكة المتحدة". 

وعثر على 4 مدارس بريطانية بين مئات الأماكن العامة والمحال التجارية والمنازل التي انتهك أمنها بسبب عدم حماية كاميراتها بكلمات السّرّ، وفق ما ذكر موقع "الدايلي ميل" البريطاني. 

ويسمح الموقع للناس أينما كانوا في العالم التّجسس على الأطفال والمعلمين وأولياء الأمور مباشرة. 

وعبّر أحد أهالي تلاميذ سانت ماري عن صدمته قائلّا: "إنه أمر سيئ حقاً، ولديهم كاميرات في كل مكان وحتى في المراحيض". 

واستهدفت أيضا أكاديمية هايفيلد ليدرشيب في بلاكبول، التي تضم 1130 تلميذًا.

وعلّق أحد الأهالي قائلًا: " كيف يسمحون لهم تشغيل هذا العدد من الكاميرات؟ إذا لم يتمكنوا من رعاية الأطفال فهل ستحميهم الكاميرات"؟

لم يعلّق أيّ من مديري المدارس عند علمهم بالاختراقات وستعمل كلّ من مدرستي سانت ماري وهايفيلد على تعزيز كلمات السّرّ الخاصة بكاميراتهم، وتالياً إزالتها من الموقع.

وقال جيريمي هارتلي، من شركة "اريك رايت"، التي تدير أنظمة كاميرات المراقبة في مدرستين اخترقتا: "حالما تم تنبيه أنظمتنا، أخذت أطفأت الكاميرا على الفور وقام خبراء التكنولوجيا في الموقع التحقيق في الخرق لتحديد السّبب". 

ويدّعي موقع البثّ أنّه لم يخترق أيّ كاميرات وأنّ كل الكاميرات المتصلة بالإنترنت على الموقع ليس لديها كلمة سرّ مناسبة. 

وأفاد مكتب مفوض الاعلام انه يبحث فى تفاصيل القضايا.





Digital solutions by