Digital solutions by

ذهبية هوكي الرجال لروسيا للمرة الأولى منذ 26 عاماً (صور)

25 شباط 2018 | 10:33

المصدر: "أ ف ب"

لاعبو روسيا ("أ ف ب").

أحرز الرياضيون الاولمبيون الروس ذهبية الهوكي على الجليد بفوزهم في النهائي على منتخب المانيا 4-3 بعد التمديد، في اليوم الاخير من الالعاب الاولمبية الشتوية الـ 23، التي استضافتها #بيونغ_تشانغ الكورية الجنوبية اعتباراً من 9 شباط الجاري.

وكان المنتخب الروسي المرشح بقوة لاحراز اللقب، في طريقه لخسارة الذهبية لمصلحة منافسه الالماني، الذي خاض اول نهائي في تاريخه، لكنه نجح في جر الأخير الى وقت اضافي بعد ان كان متخلفاً امامه 2-3، قبل اقل من دقيقة على نهاية المباراة.

وحسم المنتخب الروسي النتيجة بسهولة في الوقت الاضافي مسجلاً هدف الفوز، واحرز اللقب الاول منذ 26 عاماً والتاسع في مسيرته (رقم قياسي).

وهذه الذهبية الثانية في هذه الالعاب لروسيا، المشاركة تحت العلم الاولمبي باسم "رياضيون اولمبيون من روسيا" بسبب ايقافها على خلفية فضيحة التنشط الممنهج، التي تعصف برياضتها منذ اكثر من عامين، بعد تتويج الينا زاغيتوفا، الجمعة، في التزحلق الفني على الجليد.

وفي غياب لاعبي الدوري الاميركي للمحترفين، كانت المنافسة مفتوحة في مسابقة الهوكي وكان من الصعب توقع هوية البطل، مع افضلية نسبية على الورق للروس الذين لم يفوتوا الفرصة.

وكان كل من المنتخبين قريباً من الفوز، فبعد ان منح نيكيتا غوسيف التقدم للروس 2-1 في الدقيقة 54، عادلت المانيا بعد 10 ثوان فقط ومنحها موريتس مولر التقدم 3-2 قبل ثلاث دقائق على النهاية، لكن غوسيف اعاد المباراة الى نقطة الصفر بادراكه التعادل 3-3 قبل 53 ثانية، وفي الوقت الاضافي سجل كيريل كابريزوف هدف الفوز الروسي في الدقيقة 70 مستفيداً من نقص عددي في صفوف الالمان.

واحرز الروس ثمانية من اصل 10 القاب بين 1956 و1992 (الاخير كان باسم "المنتخب الموحد" بعد تفكك الاتحاد السوفياتي)، لكنهم لم يتمكنوا بعد ذلك من اعتلاء منصة التتويج واكتفوا بفضية ناغانو اليابانية 1998 وبرونزية سولت لايك سيتي الاميركية 2002.

في المقابل، احرزت المانيا الفضية الاولى في مسيرتها بعد برونزيتي لايك بلاسيد الاميركية 1932، واينسبروك النمسوية 1976 تحت راية المانيا الغربية.

Digital solutions by