Digital solutions by

لن تنسى رسائلك بعد الآن... بفضل تطبيق SKEDit

15 شباط 2018 | 22:59

المصدر: "النهار"

المدير التنفيذي لتطبيق SkedIt حسن خاطر.

هل تستيقظ في منتصف الليل للاتصال بزبون في منطقة تخضع لتوقيت مختلف عن بلدك؟ هل تعاني مشكلة نسيان ارسال بعض التقارير؟ الحل بات موجوداً، كل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق Skedit.

تغييرات جذرية تحدث يومياً على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تطويرها للأعمال التجارية والتسويقية من جهة، وكي تصبح أكثر ملاءمة وسهولة مع مستخدميها من جهة أخرى. تنقسم التطبيقات الموجودة حالياً إلى نوعين:

  • وسائل التواصل الاجتماعي (مثل فايسبوك وتويتر...) التي تقدم محتوى عاماً للأفراد والشركات وغيرها من المجموعات.
  • وسائل المراسلة (مثل واتس آب وفايبر ...) التي توفر محتوى خاصاً للأفراد والمجموعات على حد سواء.


اقرأ أيضاً: تعمل من المنزل وتبحث عن فرصة؟ تعرّف إلى Feedeed

وعبر هذه الوسائل تتجه الشركات العالمية الى ايجاد طرق جديدة للوصول الى جمهورها والتفاعل معه، خصوصاً أنّ المستخدمين يتجهون الى استخدام وسائل المراسلة الخاصة أكثر من العامة. وعلى سبيل المثال أُطلق مؤخراً تطبيق WhatsApp Business الذي يختلف عن تطبيق "واتس اب" العادي بأنّه يفتح المجال للمستخدمين بأن يكون لديهم ملف شخصي يتضمن عنوانه وصورت، ما يُسهّل عملية التواصل مع الزبائن. ومن الجدير بالذكر أنّ "بي بي سي" على سبيل المثال، تستخدم "واتس اب" في بلدان عدة لإرسال أخيارها إلى القراء، الأمر الذي يؤكد أهمية وسائل المراسلة الخاصة في المستقبل القريب، رغم التحدي الكبير بجمع أرقام أو معلومات عن المستخدمين بعكس وسائل التواصل التقليدية.


"نتيجة هذا التوجه ومتطلبات السوق، ابتكرنا تطبيق Skedit"، يقول المدير التنفيذي للتطبيق حسن خاطر، علماً أنّ التطبيق من إنتاج شركة Kventures التي تُعنى بالاستثمارات ودعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا. فعندما ترتقي الأمور إلى العمل، لا يمكن نسيان ارسال البريد الالكتروني وليس مهنياً بعث رسالة نصية عبر الواتس اب، على سبيل المثال وليس الحصر، خلال ساعات متأخرة من الليل. وبالنسبة لـ خاطر، فالتحدي الأكبر يكمن في اختيار وسيلة التواصل للتواصل مع الجمهور، ورغم أنّ واتس اب يُستخدم بكثرة في لبنان، إلا أنّه في آسيا هناك انتشار واسع لتطبيق WeChat للمراسلة، وفي أميركا تطبيق Messenger، لكن زمن التطوّر والاتصالات واسع ويمكن مواكبته بشكل دائم.


ما هي فائدة تطبيق Skedit؟
بعد تحميل Skedit المتوفر حالياً فقط على نظام أندرويد، يطلب التطبيق الإذن بإرسال الرسائل ودخول قائمة الأرقام التي يملكها الفرد على هاتفه النقال. ومن ثم يستطيع المستخدم كتابة رسالة وتحديد الوقت الذي تريد ارسالها ويرسلها التطبيق اوتوماتيكياً عبر الخدمات الآتية:

  • واتس اب Whatsapp
  • رسالة نصية SMS
  • فايسبوك Facebook
  • رسالة الكترونية Email Message


إضافة إلى أنّه يمكن الاستفادة من خدمة الاتصال، حيث تُحدد وقتاً للاتصال بصديق ويوفر لك Skedit تذكيراً (Notification) بالاتصال بالشخص المطلوب. وبحسب خاطر فلا يُحفّظ التطبيق الأرقام أو الرسائل حفاظاً على خصوصية المستخدمين بل يحفظ فقط اسم الفرد للبحث عنه في هاتف المستخدم عند الحاجة لإرسال رسالة. أما الجمهور المستهدف من هذا التطبيق فهو الشركات التي تسعى لتنظيم أعمالها. ويتوفر بأربع لغات وهي، العربية والانكليزية والاسبانية والبرتغالية، وذلك باعتبار أنّها أكثر اللغات المستخدمة على تطبيق واتس اب، والذي تسعى Skedit التركيز عليه حالياً.

لا شك أنّ تطبيق كـ Skedit له فائدة كبيرة على الشركات والأفراد على حد سواء، ما يساعدهم على تنظيم وإرسال المحتوى بطريقة سهلة وسريعة ولكن يبقى السؤال هل فعلاً هذه التطبيقات آمنة ولا تخترق خصوصية المستخدم، خصوصاً بعد الفضائح الكبرى التي برزت خلال السنوات الماضية عن شركات وتطبيقات عالمية تخترق الهواتف وتنتهك خصوصية المستخدم؟


اقرأ أيضاً: النّجاح العالمي ليس مستحيلاً... تعرّف إلى تجربة المخترع وسيم الحريري


Digital solutions by