Digital solutions by

علينا بنسائه

9 شباط 2018 | 12:11

المصدر: "النهار"

لا يمكن لوطن أن يبنى من دون شعبه. الشعب هو من يعطي للوطن قيمته. عندما نحقّق أحلام ‏أدمغتنا داخل وطنهم، وعندما نفضل الاستحقاقية عن المحسوبية، وعندما نبني جيلاً مثقفاً، ‏نصنع وطناً.‏ 

صناعة الوطن تكون بالتمسك بالتراث واعتباره فرداً من أفراد العائلة، وصولاً إلى التعايش السلمي ‏بين الأفراد، الذي هو حجر الأساس في صناعة الوطن والحفاظ على قدسيته. وإعداد الأفراد ‏والعائلات يعتبر مسؤولية على عاتق النساء، لذلك لنصنع وطناً، علينا بنسائه. وبإعطاء النساء ‏الحق بالعلم والعمل نكون قد أسّسنا لمجتمع من المثقفين والمفكرين الذين سيقومون بالوطن ‏وينهضون به من جديد. وكما يقول المثل: الأم مدرسة إذا أعددتها "صنعت وطناً" طيب الأعراق. ‏


Digital solutions by