Digital solutions by

النائبة الحريري تفتتح الدوري الأول للعام الدراسي 2013 - 2014 للشبكة المدرسية لصيدا والجوار

12 تشرين الأول 2013 | 15:12

المصدر: جزين - "النهار"

تصوير رلى خالد

افتتحت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري اليوم السبت الدوري الأول للعام الدراسي 2013-2014 للشبكة المدرسية لصيدا والجوار، في ثانوية جزين الرسمية بمشاركة حشد من مدراء المدارس والهيئات التعليمية في جزين وصيدا. وترأست الحريري الاجتماع الذي يقام للمرة الأولى خارج صيدا منذ تأسيس الشبكة.

وبعد النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت على راحة نفس الفنان الكبير وديع الصافي، بدأ المجتمعون مناقشة جدول الأعمال الذي تضمن عرضاً لبرنامج عمل وانشطة الشبكة للفصل الأول من العام الدراسي ، وستكون منطقة جزين حاضرة ضمن جدول الأعمال عبر محمية بكاسين الطبيعية ( أكبر حرج صنوبري في الشرق الأوسط ) التي قررت الشبكة اعتمادها كأحد المحاور التي ستكون موضوعا لأبحاث ودراسات يجريها طلاب مدارس الشبكة هذا العام وادراجها ضمن برنامج رحلاتها المدرسية للتعرف عليها نظرا لأهمية هذا الموقع.

وبحث ايضا التحضير لإحياء الأيام العالمية والوطنية مثل "يوم الامم المتحدة في 24 تشرين اول، اليوم الدولي للتسامح في 16 تشرين ثاني، اليوم العالمي للطفل في 20 تشرين ثاني، يوم الاستقلال في 22 تشرين الثاني، اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني 29 في تشرين ثاني، يوم حقوق الانسان في 10 كانون الاول ..".

وكذلك التحضير لدورات تدريبية لأساتذة مدارس الشبكة ولأساتذة الرياضة مع اتحاد العاب القوى والاستمارة الخاصة بالتدريب لمعرفة حاجات الاساتذة.
الى جانب المشاريع والبرامج التي تنفذها الشبكة على صعيد مدارسها والمجتمع المدني

وكانت الحريري أعربت عن سعادتها لزيارة منطقة جزين واصرارها على افتتاح عمل الشبكة المدرسية لهذا العام من جزين تقديراً لجهود الجسم التعليم المميز فيها، وقالت الحريري "ان الزيارة الى جزين تعيد احياء وتجديد الروح" .

Digital solutions by