Digital solutions by

"كتلة المستقبل": التحالفات الرباعية او الخماسية او السداسية لا مكان لها في قاموسنا

9 كانون الثاني 2018 | 17:57

اشادت كتلة المستقبل بالمبادرة الطيبة التي قام بها الرئيس سعد الحريري والتي اتاحت للبنانيين، وبعد انقطاع قسري طويل، فرصة للاحتفال بشكل كبير ومميز باستقبال السنة الجديدة في ساحة النجمة أعاد الى لبنان صورته الزاهية القائمة على العيش المشترك وعلى الحداثة ومحاكاة العصر.

وناقشت الكتلة في اجتماعها الاسبوعي القضية الناشئة عن مرسوم الاقدمية لضباط دورة العام 1994 والاتصالات والمشاورات الجارية لوقف التجاذب السياسي والإعلامي بشأنه.

وأكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري للكتلة انه يقوم بدوره ومسؤلياته على هذا الصعيد، في نطاق ما يحدده الدستور وما تقتضيه الاعراف والاصول، وهو غير معني بما يشاع ويذاع عن وساطات ولقاءات واقتراحات تبقى من نسج مخيلات اعلامية وليس أكثر.

واكدت ان الترشيحات والتحالفات الانتخابية هي قيد الدرس المتأني والاتصالات التي توجبها العملية الانتخابية، وأن اي كلام عن تحالفات رباعية او خماسية او سداسية يتم في خانة التأويل والتشويش، ولا مكان له في قاموس تيار المستقبل وكتلته النيابية.

وشددت الكتلة على اعتبار قرار السلم والحرب قرارا سياديا لبنانيا من مسؤولية الدولة ومؤسساتها الدستورية دون سواها، وان اي مواقف او توجهات اخرى تخالف هذا المنطوق او تستدعي التدخل الخارجي في شأن سيادي ووطني هي مواقف وتوجهات مجردة من اي غطاء دستوري ومن اي اجماع وطني.


Digital solutions by