Digital solutions by

شخصيات أيقونية في تاريخ السينما والغناء خسرناها في الـ2017

28 كانون الأول 2017 | 17:18

خسر محبو الفن العالمي في العام 2017 شخصيات أيقونية قدّمت الكثير في تاريخ السينما والغناء، فلنستعيد وإياكم هؤلاء الفنانين الذين ستبقى أعمالهم في وجدان محبيهم.

جيم نايبورس: توفي الممثل الكوميدي والمغني الأميركي في 30 تشرين الثاني واشتهر بدور غومر بايل الذي لعبه على شاشة التلفزيون.

فاتس دومينو: توفي المغني الأميركي في 24 تشرين الأول في منزله في هارفي عن عمر يناهز الـ89 سنة. وقد أصبح شخصية بارزة في مجال موسيقى الروك أند رول.

روبرت غيوم: توفي الممثل الأميركي الحائز على جائزة إيمي في 24 تشرين الأول عن عمر يناهز الـ89 سنة. وعرف روبرت باسم الشخصية الكوميدية "بينسون"، كما أدّى شخصية "رافيكي" في الفيلم المتحرك "الأسد الملك".

طوم بيتي: توفي مغني الروك الأميركي بسبب أزمة قلبية في 2 تشرين الأول عن عمر يناهز 66 سنة. ومن أشهر أغانيه أغنية " Breakdown".

هيو هيفنر: توفي مؤسس مجلة بلاي بوي في 27 أيلول في قصر بلاي بوي في لوس أنجيلوس عن عمر يناهز 91 سنة.

هاري دين ستانتون: توفي الممثل الأميركي في 15 أيلول عن عمر يناهز 91 سنة. وقد اشتهر بغرابته وأدواره المتقلبة والغامضة.

جاي توماس: توفي الممثل الأميركي بعد صراع طويل مع مرض السرطان عن عمر يناهز 66 سنة. وعرف جاي بأدواره في المسرحيات الكلاسيكية مثل "Murphy Brown" و"Cheers".

جيري لويس: توفي الكوميدي الأميركي في لاس فيغاس عن عمر يناهز 91 سنة. واشتهر في العديد من الأفلام مثل "The Nutty Professor" و" The Bellboy".

ديك غريغوري: توفي الممثل الكوميدي والناقد الاجتماعي والناشط المدني في 19 آب عن عمر يناهز 84 سنة.

غلين كامبل: توفي مغني الريف ومقدّم البرامج التلفزيوني الأميركي في 8 آب عن عمر يناهز 81 سنة.

سام شيفارد: توفي الكاتب المسرحي الأميركي والذي اشتهر أيضاً بكتابة السيناريوات والإخراج عقب مضاعفات مرض التصلب العضلي الجانبي، عن عمر يناهز 73 سنة.

جون هيرد: توفي الممثل الأميركي في 21 تموز عن عمر يناهز 71 سنة. واشتهر جون في العديد من الأفلام وتحديداً بشخصية بيتر ماكاليستر في فيلم " Home Alone" الشهير.

تشستر بنينغتون: عثر على الكاتب والمغني الرئيسي في فرقة "Linkin Park" ميتاً في 20 تموز عن عمر يناهز 41 سنة. وأكّد قاضي الوفيات وفاته بالانتحار شنقاً.

نيلسان إليس: توفي الممثل والكاتب المسرحي الأميركي بعد مضاعفات فشل القلب في 8 تموز عن عمر يناهز 39 سنة.

مايكل نيكفيست: توفي الممثل السويدي الذي لعب دور البطولة في فيلم "The Girl With the Dragon Tattoo" بعد معركة طويلة مع مرض سرطان الرئة، في 27 حزيران، عن عمر يناهز 56 سنة.

بروديجي: توفي مغني الراب في لاس فيغاس في 20 حزيران، بعد دخوله المستشفى بسبب مضاعفات فقر الدم المنجلي، عن عمر يناهز 42 سنة.

جون أفيلدسن: توفي المخرج السينمائي الذي فاز بأوسكار لفيلمه الشهير "Rocky" (1976)، من بطولة سيلفستر ستالون، في 16 حزيران عن عمر يناهز 81 سنة. كما أخرج جون عدد من الأفلام مثل " Karate Kid".

آدم ويست: توفي الممثل الشهير الذي عرف بدوره في سلسلة الستينات "Batman"، في 9 حزيران في لوس أنجيلوس بعد معركة قصيرة مع سرطان الدم عن عمر يناهز 88 سنة.

غلين هيدلي: توفيت الممثلة الأميركية في 8 حزيران عن عمر يناهز 62 سنة.

روجر مور: توفي الممثل البريطاني الذي ظهر في عدد من الأفلام مثل "جيمس بوند"، في سويسرا بعد معركة قصيرة مع مرض السرطان، في 23 أيار، عن عمر 89 سنة.

روجر إيلز: توفي المنتج التلفزيوني في 18 أيار عن عمر يناهز 77 سنة. وتشوّهت سمعة روجر بعد فضيحة تحرّش جنسية أجبرته على الإنسحاب من عمله كمدير لشركة فوكس نيوز الإخبارية.

كريس كورنيل: توفي الموسيقي المشهور بموسيقى الروك أند رول منتحراً في 18 أيار في ديترويت عن عمر يناهز 52 سنة، بعد أن لعب الموسيقى مع فرقة Soundgarden الليلة السابقة.

براد غراي: توفي الرئيس السابق والرئيس التنفيذي لشركة "باراماونت بيكتشرز" بسبب السرطان في 14 أيار عن عمر يناهز 59 سنة.

باورز بوث: توفي الممثل الأميركي في 14 ايار في لوس أنجيلوس عن عمر يناهز 68 سنة.

كريستوفر بويكين: توفي الشخصية التلفزيونية الشهيرة المعروف بـ" Big Black" في 9 أيار، عن عمر يناهز 45 سنة.

ماري تايلر مور: توفيت الممثلة والنجمة التلفزيونية الأميركية في 25 كانون الثاني عن عمر يناهز 80 سنة. واشتهرت ماري ببرنامجين تلفزيونيين هما " The Dick Van Dyke Show" و" The Mary Tyler Moore Show".

دون ريكلز: توفي الممثل الأميركي والكوميدي في 6 نيسان عن عمر يناهز 90 سنة.

تشارلي ميرفي: توفي شقيق الممثل الأميركي الشهير إدي ميرفي، مقدّم البرامج في 12 نيسان عن عمر يناهز 57 سنة، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الدم.

بيل باكستون: توفي الممثل النشيط الذي ظهر في أفلام عديدة أشهرها "Aliens" و"Titanic"، في 25 شباط عن عمر يناهز 61 سنة بسبب مضاعفات أعقبت جراحة في القلب.

بول أونيل: توفي منتج أغاني الروك، الذي أسّس فرقة الروك "American rock band Trans-Siberian Orchestra" عن عمر يناهز 61 سنة في 5 أيار.

إيرين موران: توفيت الممثلة التي لعبت دور جواني كانينغهام في مسلسل "Happy Days" في 22 أيار عن عمر يناهز 56 سنة.

ميغيل فيرير: توفيت الممثلة التي ظهرت في مسلسلي "NCIS: Los Angeles" و"Crossing Jordan" في 19 كانون الثاني بسبب سرطان الحلق، عن عمر يناهز 61 سنة.  

تشاك بيري: توفي المغني وكاتب الأغاني وعازف الغيتار الذي اشتهر بعدّة أغاني مثل "Maybellene" و"Roll Over Beethoven" و"Johnny B. Goode"، في 18 آذار، عن عمر يناهز 90 سنة.

دارلين كايتس: توفيت الممثلة الأميركية التي اشتهرت بدور الأم في فيلم " What’s Eating Gilbert Grape" في 26 آذار عن عمر يناهز 69 سنة.

ريتشارد هاتش: توفي نجم مسلسل " Battlestar Galactica" في 7 شباط، عن عمر يناهز 71 سنة.

جون هيرت: توفي الممثل البريطاني الرائع الذي لعب دور مدمن المخدرات في فيلم " Midnight Express"، ودور كاين في فيلم " Alien"، في 25 كانون الثاني عن عمر يناهز 77 سنة.

لولا أولبرايت: توفيت الممثلة الأميركية التي لعبت دور البطولة في فيلم "Champion" و"Peter Gunn" في 23 آذار عن عمر يناهز 92 سنة.

تشاك باريس: توفي مقدم البرامج والمؤلف الأميركي الذي قدّم برنامج "The Gong Show" و"The Dating Game" في 21 آذار عن عمر يناهز 87 سنة.

روبرت أوزبورن: توفي المؤرخ وكاتب الأفلام في 6 آذار عن عمر يناهز 84 سنة.

مايكل مانتينوتو: توفي لاعب الهوكي والممثل الذي لعب دور البطولة في فيلم ديزني عام 2004 "Miracle"، في 24 نيسان، عن عمر يناهز 35 سنة.

جوزيف وابنر: توفي القاضي المتقاعد الذي ترأس "محكمة الشعب" منذ أكثر من عقد من الزمن، في 26 شباط عن عمر يناهز 97 سنة.  

نيل فينغلتون: توفي الممثل الأميركي الذي لعب دور المحارب الضخم في فيلم " Game of Thrones"، بسبب فشل القلب في 25 شباط عن عمر يناهز 36 سنة.

بوتش تراكس: توفي لاعب الطبلة والعضو المؤسس في فرقة "Allman Brothers Band"، في 24 كانون الثاني، عن عمر يناهز 69 سنة.

ماغي روش: توفيت المغنية في فرقة "The Roches" بسبب السرطان، في 21 كانون الثاني، عن عمر يناهز 65 سنة.

ديك غوتييه: توفي الممثل الأميركي الذي مثّل في فيلم "Get Smart" بسبب الالتهاب الرئوي، في 13 كانون الثاني، عن عمر يناهز 85 سنة.

جيمي سنوكا: توفي المصارع الأميركي بعد صراع مع سرطان المعدة، في 15 كانون الثاني، عن عمر يناهز 73 سنة.

ويليام بيتر بلاتي: توفي كاتب فيلم الرعب "The Exorcist" في 12 كانون الثاني عن عمر يناهز 89 سنة.

طوني روزاتو: توفي الممثل الأميركي الذي ظهر في الموسم الأول من برنامج " Saturday Night Live"، في 10 كانون الثاني، عن عمر يناهز 62 سنة.

بادي غريكو: توفي المغني الأميركي الذي اشتهر بأغنية " The Lady Is a Tramp" في 10 كانون الثاني عن عمر يناهز 90 سنة.

أوم بوري: توفي الممثل الهندي وأسطورة بوليوود من نوبة قلبية في 6 كانون الثاني عن عمر يناهز 66 سنة.

فرانسين يورك: توفيت الممثلة الأميركية التي اشتهرت في فيلم "The Doll Squad"، في 6 كانون الثاني عن عمر يناهز 80 سنة.

بيل مارشال: توفي صانع الأفلام الذي شارك في تأسيس مهرجان تورونتو السينمائي الدولي عام 1976، في 1 كانون الثاني عن عمر يناهز 77 سنة.  

Digital solutions by