Digital solutions by

2017: اعتزالات بالجملة لنجوم الرياضة العالميين

31 كانون الأول 2017 | 09:56

المصدر: "النهار"

أصعب لحظة يعيشها أي لاعب، عندما تنتهي مسيرته الرياضية، وهي لحظة لا تؤثر في المعتزل فحسب، وإنما تنعكس سلباً على عاشقه، خصوصاً إذا كان هذا اللاعب مثالاً يُحتذى.

وشهد عام 2017 اعتزالات بالجملة لنجوم عالميين، قد يكون أبرزهم، بعيداً من #كرة_القدم، أسطورة ألعاب القوى العداء الجامايكي أوساين بولت، الذي ودّع المضمار بلحظات مؤثرة، وسط تغطية اعلامية كبيرة ومسيرة مليئة بالانجازات والارقام التاريخية.

وفي ألعاب القوى أيضاً، اعلن الاميركي أشتون إيتون اعتزاله، بعد اشهر قليلة من إنجازه في دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016)، رغم انه في الثامنة والعشرين من عمره.

إلى كرة القدم، التي شهدت اعتزال أبرز النجوم العالميين، وعلى رأسهم أسطورة روما فرانشيسكو توتي، الذي ودّع الملاعب الإيطالية في 17 تموز الماضي، بعد 25 موسماً في صفوف الفريق الايطالي.

وبدأ توتي مسيرته مع الفريق الأول لروما في 1993، ثم بقي في صفوف فريق العاصمة الإيطالية وخاض مع الفريق نحو 800 مباراة سجل خلالها أكثر من 300 هدف.

ولعب توتي (40 عاماً) مع المنتخب الإيطالي أكثر من 50 مباراة دولية وساهم مع الفريق في الفوز بلقب كأس العالم 2006 في ألمانيا.

بدوره، ودّع مواطن توتي النجم الايطالي الآخر أندريا بيرلو (38 عاماً) الملاعب، بعد مسيرة ناجحة توّجت بألقاب عدة، أبرزها مع جوفنتوس (لقب الدوري 4 مرات)، علماً ان فريقه الاخير كان نيويورك سيتي الاميركي.

أحد نجوم تشيلسي، فرانك لامبارد، اعلن اعتزاله أيضاً في شباط الماضي، بعدما ترك بصمة في تشيلسي، بعدما احرز لقب دوري أبطال أوروبا 2012 والدوري الاوروبي 2013 فضلاً عن الدوري المحلي (3 مرات) وغيرها من الالقاب، كما كان له تأثير في المنتخب الانكليزي، حيث خاض أكثر من 100 مباراة دولية.

وبعد مسيرة ناجحة في صفوف أبرز الاندية العالمية وتحديداً ريال مدريد وليفربول، أعلن المدافع ألفارو أربيلوا (34 عاماً) اعتزاله كرة القدم.

كما هناك نجوم آخرون أعلنوا اعتزالهم أمثال البرازيلي ريكاردو كاكا وفيليب لام وتشابي ألونسو وديريك كاوت، علماً ان الحارس العملاق جيانلويجي بوفون قرر إعتزال كرة القدم نهاية الموسم الحالي، لكن تقارير إعلامية ذكرت انه قد يستمر في الملاعب موسماً آخر.

إلى التنس، أنهى التشيكي راديك ستيبانيك اعتزاله اللعبة بعد اكثر من عقدين كاملين من الاحتراف، كما ودّعت السويسرية مارتينا هينغز (37 عاماً) الملاعب أيضاً.

وفي كرة السلة، أنهى بول بيرس (39 عاماً) مسيرته بعد خروج فريقه لوس أنجليس كليبرز أمام يوتاه جاز من الدور الأول لمرحلة الدور الفاصل في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وإلى عالم السيارات، أعلن البرازيلي فيليبي ماسا (36 عاماً) اعتزاله سباقات سيارات فورمولا 1 مع فريق وليامس.

أخيراً في الملاكمة، أعلن أسطورة أوكرانيا، الملاكم فلاديمير كليتشكو (41 عاماً) مسيرته الحافلة بالالقاب، بعدما اعتزل الصيف الماضي.

Digital solutions by