Digital solutions by

أحداث رياضية لا يمكن أن ننساها في 2017

29 كانون الأول 2017 | 10:14

المصدر: "النهار"

"أ ب"

يمر عام تلو الآخر، تحصل أحداث جديدة، نتذكر بعضها نظراً لحجم الحدث وغرابته وأهميته، وقد ننسى البعض الآخر لاسباب مختلفة.

قد يفكر البعض اننا نتحدّث هنا عن كرة القدم أو كرة السلة، لانهما الأكثر شعبية، لكننا في الواقع سنتحدث بشكل عام من دون ان نحصر تلك الاحداث الغريبة والمهمة في مكان واحد، فما هي أبرز الاحداث الرياضية التي لا يمكن ان ننساها في 2017؟

البداية مع السقوط المدوي لريال مدريد أمام ضيفه برشلونة 0-3، على ملعب سانتياغو برنابيو، في المرحلة 17 من #الدوري_الاسباني لـ #كرة_القدم، إذ لا يمكن ان ينسى عشاق النادي "المدريدي" هذه الخسارة لانها جاءت قاسية وفي عام حقق الفريق ألقاباً تاريخية، في وقت لن ينساها عشاق النادي "الكاتالوني" لانها جاءت في معقل رجال زين الدين زيدان، وبعد أسبوع من إحرازهم كأس العالم للأندية.

الحدث الأبرز في 2017 أيضاً، هو "الريمونتادا" الرائعة التي حققها برشلونة الاسباني، بعدما قلب تأخره أمام باريس سان جيرمان الفرنسي 0-4 ذهاباً الى انتصار مثير 6-1 إياباً على ملعب "كامب نو"، واستحق التأهل حينها إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

سنبقى مع برشلونة وسان جيرمان، لكن هذه المرة من خلال انضمام نجم الاول البرازيلي نيمار إلى صفوف الثاني في صفقة قياسية بلغت 222 مليون أورو.

الحدث الأبرز الذي لا يمكن ان ينساه عشاق كرة القدم عموماً وعشاق المنتخب الايطالي خصوصاً، هو عدم تأهل بطل العالم 4 مرات إلى نهائيات كأس العالم 2018 المقرر اقامتها في روسيا الصيف المقبل، بعدما فشل في الفوز على المنتخب السويدي (فاز الاخير ذهاباً 1-0 وتعادلا اياباً 0-0).

بعيداً من كرة القدم، أنهى أسطورة العاب القوى الجامايكي أوسين بولت مسيرته، التي شهدت العديد من الانجازات والارقام القياسية، وذلك عقب بطولة العالم التي اقيمت في لندن، علماً انه احتل المركز الثالث في سباق 100 متر، الذي كان الاخير له على الصعيد الفردي، وهو الاخفاق الاول له في هذا السباق.

ولم تكن نهاية بولت سعيدة كما تمنى، بعدما ضربته الاصابة في سباق 4x100 متر تتابع.

وفي دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين (أن بي آي)، أصبح غولدن ستايت ووريورز أول فريق يحقق 16 انتصاراً ويخسر مرة واحدة فقط في الدور الفاصل.

من الاحداث الأقوى في 2017، كان "نزال المليار دولار" بين الملاكمين فلويد مايويذر وكونور ماكغريغور في لاس فيغاس.

وحصل مايويذر على المبلغ، بعد انتصاره على منافسه، لتصبح المواجهة الثانية في التاريخ، ضمن قائمة أكثر المباريات ربحية، خلف مباراة مايويذر وباكياو.

إلى عالم الكرة الصفراء، وبعد ابتعادهما على الالقاب، نجح الاسباني رافاييل نادال ومنافسه السويسري روجيه فيديرر في العودة إلى الساحة مجدداً، وتقاسما ألقاب بطولات "الغران شيليم" الأربع الكبرى.

أخيراً، صدم الدراج البريطاني كريس فروم الجميع، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لسباقات الدراجات عن سقوطه في اختبار المنشطات، جراء نتيجة العينة التي أخذت منه في سباق إسبانيا الدولي (فويلتا)، الذي أحرز لقبه، وأتت ايجابية.

وكان البطل البريطاني حقق انجازاً عجز عنه كثيرون منذ 1978، بعدما توج بثنائية سباقي فرنسا الدولي واسبانيا الدولي.

ويبدو ان الدراج سيدخل في نفق مظلم، حيث لن تحسم قضية تعاطيه المنشطات، حتى ينفي ذلك.

Digital solutions by