Digital solutions by

ميسي 2017: أرقام مميزة وألقاب أقل

22 كانون الأول 2017 | 16:11

المصدر: "النهار"

"أ ب"

أنقذت جائزة "ألفريدو دي ستيفانو" أسطورة #ريال_مدريد السابق، لأفضل لاعب في الدوري الاسباني للموسم الماضي (2016-2017)، موسم النجم الأرجنتيني #ليونيل_ميسي، بعدما فشل في تحقيق أي جائزة فردية كبيرة.

وحصد النجم البرتغالي #كريستيانو_رونالدو جائزة أفضل لاعب في العالم، ليعادل رقم ميسي بخمس كرات ذهبية لكل منهما.

ولم يكن عام 2017 ممتازاً بالنسبة إلى "البرغوث"، بعدما فرض "الدون" نفسه نجماً لهذا العام، توّجه بإحراز ألقاب بالجملة إن على الصعيد المحلي او الخارجي.

وحصل ميسي على جائزة "بيتشيتشي" لأفضل هداف في الدوري الاسباني الموسم الماضي، بعد تسجيله 37 هدفاً.

وقاد ميسي برشلونة إلى وصافة ترتيب الدوري المحلي في الموسم الماضي، بفارق نقطة خلف ريال مدريد (البطل).

وسجل ليو الموسم الماضي 37 هدفاً في 34 مباراة خاضها مع برشلونة، ليحصل على جائزة أفضل لاعب للمرة الخامسة في تاريخه.

وأبدى ميسي سعادته بهذا الانجاز، رغم انه لم يحرز اللقب، معتبراً ان هذه الجائزة استثنائية بالنسبة إليه، لانها تحمل اسم أسطورة كروية "دي ستيفانو".

واللافت ان أرقام ميسي في "الليغا" جاءت أفضل من أرقام رونالدو، إذ ان الأرجنتيني شارك في 34 مباراة وأحرز 37 هدفاً، أي 31.9 في المئة من أهداف فريقه في الدوري خلال الموسم الماضي، بينما صنع 9 أهداف، ليرتفع معدله إلى 39.65 في المئة.

وهنا أبرز أرقام ميسي في سطور:

- 9 أهداف سجلها ميسي من خارج منطقة الجزاء في موسم 2016-2017

- 28 هدفاً سجلها ميسي من داخل منطقة الجزاء في موسم 2016-2017

- 30 هدفاً سجلها ميسي في الدوري بالقدم اليسرى

- 6 أهداف سجلها ميسي بالقدم اليمنى

- هدف واحد سجله ميسي برأسه

وعلى الصعيد الدولي، نجح ليونيل في قيادة المنتخب الارجنتيني إلى نهائيات كأس العالم، بعدما سجل "هاتريك" قاتلاً في مرمى الاكوادور، في الجولة الاخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى المونديال.

وبهذه الثلاثية، أصبح "البرغوث" أفضل هداف في تصفيات كأس العالم في أميركا الجنوبية برصيد 21 هدفاً بالتساوي مع مهاجم المنتخب الاوروغوياني #لويس_سواريز، كما أنه وصل إلى 61 هدفاً مع المنتخب الارجنتيني.

واللافت أن ميسي سدد 4 مرات على مرمى منتخب الاكوادور حينها، سجل منها ثلاثة أهداف.

وسجل ميسي "الهاتريك" الخامس في تاريخه مع منتخب بلاده أمام الاكوادور.

ولم تتوقف أرقام أفضل لاعب في العالم 5 مرات عند هذا الحد، بل أن المنتخب الارجنتيني حقق 6 انتصارات في وجود ميسي مقابل 3 تعادلات وخسارة يتيمة، في حين خسر المنتخب 4 مرات في غياب نجمه مقابل 4 تعادلات وفوز واحد.

"زواج العصر"

كان الحدث الأهم بالنسبة إلى ميسي في 2017، هو دخوله القفص الذهبي.

وفي حفل وصف بزواج العام، تزوّج نجم كرة القدم من حبيبته منذ الطفولة أنتونيلا روكوزو، بما وصفته الصحف المحلية بـ "زواج العصر".

وأقيم الحفل في أحد أفخم الفنادق في الأرجنتين، وهو نفس الفندق، الذي أمضى فيه شي غيفارا أوائل أيام حياته، في حضور عدد كبير من نجوم كرة القدم والمشاهير قدّر عددهم بنحو 250 ضيفاً، وسط اجراءات أمنية مشددة وانتشار نحو 450 عنصراً في محيط المكان، وفق موقع "الدايلي ميل" البريطاني.

Digital solutions by