Digital solutions by

البابا يطفىء شمعة الـ81 عامًا على بيتزا كبيرة... عشرات الآلاف غنّوا له في ميلاده

17 كانون الأول 2017 | 17:08

المصدر: رويترز، أ ب

أ ف ب

 غنى عشرات آلاف الأشخاص، أغلبهم من الأطفال، لـ#البابا_فرنسيس، في عيد ميلاده الـ81، في حين دعا البابا الى اطلاق راهبات كاثوليكيات خُطفن الشهر الماضي في نيجيريا.

وغنى الحشد الإيطالية أغنية عيد الميلاد للبابا الذي ظهر من نافذته المطلة على ساحة القديس بطرس لإلقاء خطبته وصلاته الأسبوعية. ورد عليه البابا قائلا: "شكرا جزيلا، شكرا جزيلا". 

 وولد أول بابا للفاتيكان من أميركا اللاتينية في 17 كانون الأول 1936 في بوينس أيرس. وتولى كرسي البابوية العام 2013 بعدما كان كردينال العاصمة الأرجنتينية. وحفاظا على عادة قديمة في روما، تجمع الأطفال في مواجهة نافذة البابا، وهم يحملون في أياديهم تماثيل صغيرة للمسيح رضيعا. 

وقال البابا الذي طالما دعا الى نبذ المادية، أثناء احتفالات عيد الميلاد: "هذا هو عيد الميلاد الحقيقي. إذا أبعدنا المسيح، فماذا يبقى لنا؟ عيد فارغ". ودعا إلى إطلاق 6 راهبات كاثوليكيات خُطفن من مقر إقامتهن في بلدة إيغورياخي في نيجيريا الشهر الماضي. وامل في ان يعدن، هن وكل المخطوفين، لقضاء عطلات عيد الميلاد في ديارهم.

كذلك، اطفأ البابا فرنسيس شمعة على قطعة بيتزا كبيرة، بلغ طولها نحو 4 امتار، يحيط به عدد من الاولاد ارتدوا لباس الطهاة الابيض. وتوجه اليهم البابا، طالبا منهم ان "يأكلوا كل الامتار الاربعة (13 قدما)"، مشيرا الى ان من شأن ذلك ان "يساعدهم على النمو".  

Digital solutions by