Digital solutions by

المساءلة عن ملف آسيا على طاولة الاتحاد...هل يحضر كاخيا وفواز وعشقوتي الجلسة؟!

4 كانون الأول 2017 | 20:15

"ان تأتي متأخرة افضل من ان لا تأتي ابداً" هو لسان حال محبي وعشاق لعبة كرة السلة. اذ بعد مرور 108 ايام على انتهاء بطولة آسيا من المقرر ان تعقد اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة جلسة الساعة 6:00 مساء غد الاربعاء بدعوة من اكثر من 8 اعضاء (اكرم حلبي، شربل رزق، باتريك لحود، ضومط كلاب، ياسر الحاج، غازي بستاني، جورج صابونجيان وطوني خليل) وعلى جدول اعمالها بند واحد "تشريح ملف آسيا". ومن المتوقع ان يحضر الجلسة رئيس الاتحاد بيار كاخيا ونائبه الثالث رامي فواز والمحاسب روجيه عشقوتي الذين تغيبوا عن الجلسات الاربع السابقة التي عقدت بدعوة من الاعضاء انفسهم، لاسباب مختلفة قبل ان يعلن كاخيا عدم قانونيتها ويرفض الاعتراف بمحاضر جلساتها، علما ان الامانة العامة للاتحاد لديها اعتذار خطي منه عن عدم حضور احداها بداعي السفر.

مصدر مطلع، طلب عدم ذكر اسمه، كشف لـ"النهار" ان جدول اعمال الجلسة يتضمن تشريح الملفات التي لها علاقة مباشرة بنهائيات بطولة آسيا التي استضافها لبنان من 8 آب الى 20 منه واوقعت الاتحاد تحت عجز مالي يفوق 2 مليون دولار وما نتج عن توقيع العقد مع الاتحاد الآسيوي، اضافة الى متابعة اعمال مدقق الحسابات الذي عينه الاتحاد، وما نتج عن العلاقة مع فندق حبتور وشركة "احجز"، وتفاصيل حفل افتتاح البطولة، ومناقشة اعمال اللجنة المنبثقة عن اللجنة الادارية لمتابعة بطولة آسيا، واعمال اللجنة المنظمة للبطولة (LOC)، والعلاقة مع فندق "بريزيدان" وشركة "سانيتا"، وشركة "اكس اكس ال". وكيفية التعامل مع المنتخب الوطني خلال المرحلة الاولى من التصفيات المؤهلة الى كأس العالم "الصين 2019"، ومعرفة مصير مبلغ المليون دولار الذي تبرعت به الدولة اللبنانية للاتحاد، والمساعدة من وزارة السياحة (مليون دولار وعد بها الوزير اواديس كيدانيان واكد عليها كاخيا مرارا)، مناقشة الانذار الموجه من كاخيا الى الامين العام المحامي شربل رزق وجواب رزق عليه، كيفية التصرف باموال الاتحاد تباعا (اكس اكس ال، ونيو لوك برودكشن)، المشاركة في بطولة غرب آسيا، تعيين لجنة خبراء من قبل كاخيا، متابعة مراسلات الهيئة الادارية لبعض الاعضاء ومناقشة العلاقة التعاقدية مع شركة "نيو لوك برودكشن".



اضراب الحكام

وينتظر الاتحاد اختبار جدي يتمثل بتأمين مستحقات حكام المباريات، الذين لم يتقاضوا اي مبلغ منذ بداية الموسم كما ان بعضهم لا يزال لديه مستحقات منذ الموسم الماضي من بطولات الدرجات الدنيا. وقد ابلغوا الامين العام المحامي رزق في الاجتماع الذي عقد الاسبوع الماضي قراراهم بالامتناع عن قيادة اي مباراة في حال لم يتقاضوا جزء من مستحقاتهم قبل نهاية مرحلة الذهاب.

الخبيران ينهيان مهمتهما اليوم

وكان مقر الاتحاد في جل الديب شهد امس حضور خبيران (احدهما سيدة) عينتهما محكمة العجلة في قصر العدل في جديد المتن اطلعا على المستندات والملفات والعقود، في خطوة مشابهة لتلك التي قام بها حلبي سابقا وحصل فيها على عقود ومستندات وملفات لم يكن وعدد من زملائه في اللجنة الادارية على علم بها او على اطلاع عليها. وواكب عمل الخبراء نائب الرئيس الثالث رامي فواز والامين العام المحامي رزق والمحاسب عشقوتي ومحامي كاخيا، اضافة الى مديرة الاتحاد السي خوري والموظفين. ومن المقرر ان يعود الخبيران اليوم الى الاتحاد لاستكمال عملهما وانهاء المهمة التي اوكلت اليهما.

لبنان 54 عالميا وتاسع اسيويا

على صعيد متصل تراجع ترتيب لبنان في التصنيف العالمي مرتبة واحدة من المركز 53 في الشهر الماضي الى المركز 54، ويحتل المركز التاسع آسيويا، خلف اليابان الثامن والاردن في المركز السابع. ويتصدر المنتخب الاسترالي بطل آسيا التصنيف الآسيوي يليه المنتخب الايراني في المركز الثاني والمنتخب الصيني في المركز الثالث.


Digital solutions by