Digital solutions by

بالصور والفيديو- الحريري في فرنسا... زيارة إلى الاليزيه للقاء ماكرون

18 تشرين الثاني 2017 | 08:43

المصدر: "النهار"

(ا ف ب).

يستقبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في قصر الاليزيه الرئيس سعد الحريري الذي وصل صباحاً وزوجته لارا إلى فرنسا.

وفي حين وصل الحريري وزوجته صباح اليوم إلى باريس، فيما وصل ابنه البكر حسام امس، بقي نجله عبد العزيز وابنته لولوة في السعودية بسبب الامتحانات، وفق ما اشارت أوساط الحريري لـ"النهار".

وهبطت الطائرة التي تقلّه في مطار لو بورجيه في باريس، حيث كان في انتظاره الوفد اللبناني.

ولاحقاً، أصدر المكتب الإعلامي للحريري بياناً جاء فيه: "تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وصل الرئيس سعد الحريري وعقيلته السيدة لارا صباح اليوم إلى باريس آتيا من الرياض، حيث يستقبله الرئيس ماكرون ظهرا في قصر الإليزيه ثم يقيم مأدبة غداء على شرفه في حضور زوجته لارا ونجله البكر حسام.

إلى ذلك، تلقى رئيسا الجمهورية ميشال #عون ومجلس النواب نبيه بري اتصالاً هاتفياً من الرئيس سعد الحريري بعد وصوله الى باريس مع زوجته، أعلمهما فيه انه سيحضر الى لبنان للمشاركة في الاحتفال بعيد الاستقلال.

كذلك، اتصل الحريري بمفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان، وتلقى اتصالين من رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط ومن رئيس تيار "المرده" النائب سليمان فرنجيه.

(أ ف ب).


منزل الحريري في باريس.

وفي الطبقة الثانية من المنزل، يجتمع الحريري مع المقربين منه قبيل اللقاء المرتقب ظهر اليوم مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الاليزيه ، على أن يلي الاجتماع مأدبة غداء.

يذكر أن الطائرة التي تقل الحريري، تحمل رقم بوينغ 7377ANBBJ، وكانت أقلعت من مطار الرياض عند الساعة 12:20 دقيقة في توقيت فرنسا.

وغادر الحريري السعودية أمس متوجها الى فرنسا، بعد اسبوعين من تقديم استقالته من الرياض بشكل مفاجئ.

وقبيل مغادرته كان الحريري كتب في تغريدة عبر تويتر انه "في طريقه الى المطار" لمغادرة الرياض التي يتواجد فيها منذ الرابع من تشرين الثاني تاريخ تقديم استقالته. وكتب الحريري "القول انني محتجز في السعودية وانني ممنوع من مغادرة البلاد هو كذبة. انا بطريقي الى المطار".

من امام المنزل.

وصول الحريري إلى منزله. 

Digital solutions by