Digital solutions by

لا تستهن بهذه الأسباب فهي مسؤولة عن سرطان البروستات

30 تشرين الثاني 2017 | 10:49

المصدر: "النهار"

بالرغم من تطور سرطان البروستات ما زلنا حتى اليوم نجهل السبب الحقيقي الدقيق المسؤول عن هذا الورم الخبيث. تختلف انواعه كما مضاعفاته على الأجسام ولكن تبقى هناك عدة عوامل مختلفة مسؤولة عن تطور المرض. إن البحث في هذه الأسباب قد يُشكّل مفتاحاً لفهم المرض، فما هي أهم العوامل المسببة لسرطان البروستات؟

- الوراثة: الجينات موجودة في كل خلية من الجسم. وهي تتحكم بالطريقة التي تنمو فيها الخلايا في الجسم. التغييرات في الجينات قد تزيد من خطر انتقال سرطان البروستات من الوالد إلى الطفل. ان وراثة الجينات من شأنها زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

- السوابق العائلية: تكثر الإصابة بالعائلة التي لديها سجل إصابات بهذا المرض .إذا كان لديك قريب من الدرجة الأولى مصاب بسرطان البروستات، فإن احتمال إصابتك به هو أكبر من الرجال الذين ليس لديهم سوابق عائلية كهذه.

- تقدم العمر: سرطان البروستات مرض يعتمد على العمر، مما يعني أن احتمال الإصابة به تزداد مع تقدم العمر. فخطر الإصابة بسرطان البروستات يرتفع عند الرجال فوق سن الـ50.

- الهرمونات: يلعب التوستسترون دوراً هاماً في تكاثر خلايا البروستات، فبدونه لا يستطيع السرطان أن ينشأ.

- البدانة : تشير الدراسات الى علاقة بين البدانة وخطر الإصابة بالمرض.

- النظام الغذائي: يُشكّل النظام الغذائي غير الصحي الى زيادة خطر الإصابة عند الرجال. إن تناول الكثير من اللحوم المصنّعة أو الأطعمة الغنية بالدهون قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستات.

- المجموعة العرقية: وجدت الدراسات أن سرطان البروستات أكثر انتشاراً بين الرجال المنحدرين من أصول أفريقية ودول البحر الكاريبي، مقارنة بالرجال من أصول آسيوية.

اقرأ ايضاً : حارب سرطان البروستات... غذائياً!


Digital solutions by