Digital solutions by

الاتحاد يوقف انتصارات الهلال في "كلاسيكو السعودية"

21 أيلول 2017 | 23:57

المصدر: "أ ف ب"

"واس"

أوقف #الاتحاد انتصارات #الهلال (حامل اللقب) وفرض عليه التعادل 1-1، في "الكلاسيكو السعودي"، الذي اقيم في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في افتتاح منافسات المرحلة الرابعة من #الدوري_السعودي لـ #كرة_القدم.

تقدم الاتحاد أولا عن طريق الدولي فهد المولد (12)، قبل أن يعادل للهلال البرازيلي كارلوس إدواردو (45).

ورفع الهلال رصيده إلى 10 نقاط تربع بها على الصدارة موقتا، فيما رفع الاتحاد رصيده إلى 4 نقاط.

وبدأ الهلال مهاجما بحثا عن هدف مبكر، وصوب سلمان الفرج كرة قوية أمسكها فواز القرني (2)، قبل أن يواصل حارس الاتحاد تألقه ويتصدى لكرة الفنزويلي جيلمين ريفاس بصعوبة (6).

وخلافا لمجريات اللعب، ومن هجمة منسقة نجح الاتحاد في أخذ الأسبقية بواسطة فهد المولد، الذي تلقى كرة عرضية صوبها قوية، ارتطمت بالحارس عبدالله المعيوف وأخذت طريقها داخل المرمى (12).

ولاحت فرصة سانحة للهلال لمعادلة النتيجة، لكن ريفاس فشل في إيداع الكرة داخل المرمى (36)، ثم تهيأت فرصة للاتحاد لمضاعفة النتيجة، لكن المولد تباطأ في تصويب الكرة الانفرادية ليلغي الدفاع خطورتها (39).

وفي الوقت القاتل، نجح البرازيلي كارلوس إدواردو في ادراك التعادل إثر كرة وصلته من الدفاع ارسلها قوية الى يسار فواز القرني (45) .

وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان السيطرة والهجمات وكاد الاتحاد يعاود التقدم لولا أن كرة خالد السميري القوية مرت بمحاذاة القائم (52)، اتبعها ربيع سفياني بكرة رأسية مرت بجانب القائم (59).

وأضاع كارلوس إدواردو فرصة سانحة للتسجيل عندما واجه المرمى وسدد فوق العارضة (75) ثم صوب من ركلة حرة مباشرة، لكن فواز القرني كان حاضرا وأمسك الكرة ببراعة (79).

وصد المعيوف هدفا محققا عندما تصدى لكرة المصري محمود كهربا، قبل أن يشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (81)، ولاحت فرصة للهلال لحسم المباراة، لكن كرة ريفاس لاعب الاتحاد السابق مرت بجوار القائم (89).

Digital solutions by