Digital solutions by

"جولة الوطن"... الاتحاد والهلال: هل أنتم جاهزون؟

20 أيلول 2017 | 14:39

المصدر: "النهار"

"تويتر"

تتجه الأنظار عند الساعة 20:30 من مساء غد الخميس إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" في #جدة، حيث لقاء "الكلاسيكو" بين #الاتحاد وضيفه #الهلال، ضمن مباريات الجولة الرابعة من #الدوري_السعودي للمحترفين في #كرة_القدم.

وتم اطلاق اسم "جولة الوطن" على الأسبوع الرابع، لمناسبة اليوم الوطني للسعودية، الذي يصادف الأحد المقبل، بينما تم تغيير اسم الدوري السعودي من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ليصبح الدوري السعودي للمحترفين.

من جهة ثانية، ألغيت مسابقة "كأس ولي العهد"، وأطلق هذا الاسم على كأس السوبر.

وتفتتح المرحلة الرابعة بلقاء "الكلاسيكو" بين الاتحاد العاشر بثلاث نقاط والهلال الثاني بـ9 نقاط.

وبدأ الاتحاد الدوري بخسارة أمام الباطن 1-3، ثم استعاد توازنه في المرحلة الثانية وحقق فوزاً كبيراً على الفيحاء 5-2، قبل ان يخسر في الثالثة أمام الفيصلي 1-2.

بدوره، افتتح الهلال الدوري بفوز متواضع على الفيحاء 2-1، ثم أسقط التعاون 4-3 في المرحلة الثانية، قبل ان يهزم أحُد بهدف دون رد.

وتتخذ مواجهات الاتحاد والهلال طابعاً مميزاً، حيث يسعى الأول لاستعادة المستوى الذي قدمه في الموسم الماضي، حين انهاه في المركز الرابع برصيد 52 نقطة، لكن هذا الموسم تبدو الامور أصعب، في ظل المنافسة القوية على اللقب بين أكثر من فريق.

ويريد المدير الفني التشيلي للاتحاد خوسيه لويس سييرا تدارك الموقف بسرعة، لان خسارة جديدة قد تخرج فريقه من المنافسة مبكراً على اللقب.

وتعرض الاتحاد لضربة موجعة بعد اصابة نجمه فهد المولد في المباراة الاخيرة، لكنه اعرب عن ثقته بقدرة زملائه في الخروج بنتيجة ايجابية ضد الهلال.

وأكد مدافع الاتحاد بدر النخلي أن الترشيحات المسبقة لفوز الهلال على فريقه ستكون بمثابة الحافز لهم لتحقيق الفوز.

وكانت بعثة الهلال غادرت، مساء أمس الثلثاء، لمواجهة الاتحاد، بكامل نجوم الفريق المحليين والمحترفين، باستثناء نواف العابد المصاب.

ويتطلع الهلال (حامل اللقب) لمواصلة نتائجه الايجابية والحفاظ على سجله خالياً من الهزائم للمباراة الرابعة على التوالي، فضلاً عن انه سيرتقي إلى صدارة الترتيب في حال فوزه، شرط خسارة الباطن (المتصدر) أمام الاهلي.

ويبرز في صفوف الهلال نخبة من اللاعبين الدوليين يتقدمهم أسامة هوساوي وياسر الشهراني وعبدالله عطيف وسالم الدوسري، إضافة إلى الحارس العُماني علي الحبسي والأوروغوياني نيكولاس ميليسي والبرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر خربين والفنزويلي غيلمين ريفاس.

ويعتبر ريفاس (28 عاما) ثالث لاعب أجنبي يلعب للفريقين (الاتحاد والهلال) بعد المغربي أحمد بهجا والبرازيلي ريكاردو سيرجيو.

وكان الفريقان التقيا الموسم الماضي، حيث خسر الهلال على أرضه ذهاباً بهدفين دون رد، قبل ان يثأر اياباً على أرض الاتحاد 3-1.

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم تكليف رئيس لجنة الحكام الإنكليزي مارك كلاتنبيرغ قيادة المباراة المرتقبة بين الفريقين.

ولكلاتنبرغ ذكريات جيدة مع طرفي اللقاء، حيث قاد إحدى مباريات الاتحاد سابقاً وفاز فيها الاخير، وتكرّر هذا الأمر في إحدى مباريات الهلال، الذي فاز فيها.

وتستكمل المرحلة، بعد غد الجمعة، بلقاء مهم بين الباطن المتصدر بـ9 نقاط مع #الاهلي السادس بـ4 نقاط، على ان يلتقي الفتح صاحب المركز 12 بثلاث نقاط مع أحُد (11) بالرصيد نفسه.

من جهته، يستضيف #النصر الخامس بـ5 نقاط الفيحاء صاحب المركز 13 بنقطة يتيمة، على ملعب الامير فيصل بن فهد.

وتختتم المرحلة، السبت المقبل، بثلاث مباريات، حيث يلعب على ملعب الامير محمد بن فهد في الدمام الاتفاق الثامن بـ4 نقاط مع الشباب التاسع بـ3 نقاط، والقادسية الرابع بـ6 نقاط مع #الفيصلي الثالث بالرصيد نفسه.

ويلتقي في "دربي" القصيم" الرائد صاحب المركز الاخير من دون أي نقطة مع التعاون السابع بـ4 نقاط.

Digital solutions by