Digital solutions by

بانكوك: الوجهة المثالية للاستثمار... 4 أسباب لتستثمر فيها!

31 آب 2017 | 16:19

المصدر: "بيزنز تايمز"

بانكوك

تجاوزت العاصمة التايلاندية #بانكوك #لندن، وأصبحت الوجهة المثالية للاستثمار، بحسب مسح أجرته ماستركارد العام 2016. والسياحة ليست السبب الرئيسي لنمو #الاقتصاد التايلاندي وفقاً لموقع Business Times، وليس السبب الرئيسي لتُصبح جاذبةً للأجانب من كل أقطار العالم، بل هي رغبتهم بالاستثمار في قطاع #العقارات في المدينة.

إليك 5 أسباب تشجعك على الاستثمار في بانكوك:

1- موقعها الجغرافي في وسط القارة الآسيوية، جعل منها أكبر اقتصادي متنامي، إذ تعمل كبوابة لجنوب شرق آسيا إلى العالم عبر مطار سوفارنابومي الدولي ومطار دون موينج الدولي.

2- تحتل بانكوك المرتبة التاسعة بين أفضل 10 مدن عالمية ناشئة، بحسب أبحاث شركة جونز لانغ لاسال للاستشارات العقارية، فقد شهدت العديد من التطورات الرئيسية في البنية التحتية بما في ذلك توسيع خطوط النقل العام. وينظر المستثمرون إلى داخل العاصمة، كمجالات أساسية التي تشكل الفرص الاستثمارية الواعدة في بانكوك.

3- لكن! رغم تطوّرها السريع، ما زالت بانكوك تحتفظ بسحرها ومبانيها التراثية القديمة ومميزاتها الطبيعية، ما يجعل حياتك فيها كعطلة لا تنتهي أبداً.

4- أدى التدفق مشاريع رابطة دول جنوب شرق آسيا المعروفة بـ "آسيان" مترافقة مع الاستثمار الحكومي في البنية التحتية إلى تحويل تايلاند مركزاً للخدمات اللوجستية في المنطقة، فقد دفعت الممتلكات بانكوك لتنمو باستمرار، لا سيما في المواقع الداخلية في المدينة حيث تبقى الأسعار تكسر الأرقام العالمية عاماً بعد عام. ويدعم تقرير كاونت فرانك للبحوث هذا الواقع، إذ أنّ أسعار الوحدات السكنية الفاخرة التي تم إطلاقها حديثاً في منطقة الأعمال المركزية ارتفعت بشكل أسرع بكثير مع ارتفاع الأسعار، ووصلت إلى 250 ألف بات تايلاندي (7500 دولار اميركي) للمتر مربع. إذا كنت تريد شراء شقة فاخرة، فالآن هو الوقت المناسب للتمّلك في بانكوك!

اقرأ أيضاً: فيضانات "هي الاسوأ" في تايلاند: الكارثة طاولت أكثر من مليون شخص

Digital solutions by