Digital solutions by

بالصور: بداية مميزة لسان جيرمان في الدوري بغياب نيمار

6 آب 2017 | 10:18

المصدر: "أ ف ب"

"أ ب"

احتفل النجم البرازيلي #نيمار من المدرجات بالبداية الجيدة لفريقه الجديد #باريس سان جيرمان، الذي استهل حملته نحو استعادة لقب #الدوري_الفرنسي لـ #كرة_القدم من #موناكو، بفوز على الوافد الجديد اميان 2-0 على ملعبه "حديقة الامراء".

ولم يتمكن نيمار من المشاركة في المباراة بسبب تأخر وصوله اوراق انتقاله من #برشلونة الإسباني.

ويدين سان جيرمان بالفوز في مستهل موسمه الرابع والأربعين على التوالي في دوري الأضواء (رقم قياسي)، الى هدافه الأوروغوياني ادينسون كافاني والأرجنتيني خافيير باستوري اللذين سجلا هدفي فريق المدرب الإسباني اوناي ايمري في اواخر الشوطين.

وكان ايمري سعيدا بهذه البداية، وأكد بعد المباراة: "الفريق لعب المباراة بالطريقة التي أردناها، سيطر عليها في أجواء جيدة وبوجود مشجعين ساندوا الفريق بشكل جيد".

وواصل: "استحوذنا على الكرة وحصلنا على الفرص وكان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف لكي نكون أكثر اطمئنانا. بالنسبة لبداية الموسم، من الجيد أن تحقق الفوز".

وواصل كافاني هوايته التهديفية (سجل 41 هدفا في 42 مباراة خاضها الموسم الماضي في جميع المسابقات)، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 42 بعدما تلاعب بالمدافعين اثر تمريرة عرضية من الوافد الجديد البرازيلي الآخر داني الفيش، قبل أن يسدد في الشباك.

ويبدو الفيش، الذي تحرر من عقده مع جوفنتوس الإيطالي وفضل سان جيرمان على مانشستر سيتي الإنكليزي، الرقم الصعب في مستهل هذا الموسم إذ سجل هدفا ومرر كرة حاسمة في مباراة كأس الابطال ضد موناكو (2-1) في 30 تموز الماضي، ثم كان خلف الهدف الذي سجله السبت كافاني ضد اميان.

وأراح الأرجنتيني خافيير باستوري أعصاب المشجعين بتسجيله الهدف الثاني اثر هجمة سريعة وتمريرة بينية من الإيطالي ماركو فيراتي الى كافاني، الذي عكسها عرضية لتصل الى باستوري، فأودعها الأخير الشباك وسجل هدفه الأول في "حديقة الامراء" منذ 22 ايلول 2015 (ضد غانغان).

واعترف ايمري: "هناك لاعبون لم يصلوا الى 100 في المئة من لياقتهم البدنية، وهذا أمر طبيعي، لكن مباراة مثل التي خضناها السبت ستساعد اللاعبين لكي يتحسنوا في المباريات المقبلة".

واعتبر المدرب الإسباني أن صفقة تعاقد سان جيرمان مع نيمار "تظهر طموح الطرفين: باريس سان جيرمان يواصل تطوره، وهذا أمر واضح مع وصول نيمار الذي يراهن بدوره على الفريق لأنه يريد أن يكبر مع هذا النادي".

وأشار الى أن "الطموح هو أن نكون أقرب من الفوز بالألقاب، بينها الدوري ودوري ابطال اوروبا، وأن يحظى اللاعب بالتقدير، فهو اصلا من بين أفضل لاعبي العالم ويملك القدرة على الصعود الى منصة التتويج".

واحتشد 45 ألف مشجع في مدرجات "حديقة الامراء" من أجل متابعة المباراة والاحتفال بتقديم النجم الجديد نيمار، الذي كلف النادي الباريسي مبلغا قياسيا قدره 222 مليون أورو.

وقدم سان جيرمان لاعبه الجديد، قبيل المباراة، التي تم تأخير موعدها ربع ساعة بهدف الحصول على الوقت الكافي لتقديم اللاعب.

ورغم تأكيده الجمعة الماضي: "أنا جاهز للعب، لو أمكنني"، سيضطر أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم الى الانتظار بعض الشيء بسبب عدم وصول شهادة انتقاله الدولية الى رابطة الدوري الفرنسي بحلول الموعد الاقصى في منتصف ليل الجمعة.

ومن المتوقع أن يسجل نيمار بدايته مع النادي الباريسي، الذي توج باللقب اربعة مواسم متتالية قبل أن يتنازل عنه الموسم الماضي لموناكو، في ملعب غانغان الأحد المقبل، لاسيما بعدما تقدمت رابطة الدوري الفرنسي بطلب الى الاتحاد الإسباني لارسال بطاقة الانتقال في غضون سبعة ايام كحد اقصى.

وكانت المرحلة الأولى افتتحت الجمعة الماضي بفوز موناكو على ضيفه تولوز 3-2، وقد تصدرها موقتا ليون، الذي لم يظهر متأثرا بخسارة نجمه الكسندر لاكازيت لمصلحة ارسنال الإنكليزي، إذ استقبل ستراسبورغ في دوري الأضواء الذي يعود اليه الأخير للمرة الأولى منذ موسم 2007-2008، بالفوز عليه برباعية نظيفة.

ويدين ليون الذي انهى الموسم الماضي في المركز الرابع، بفوزه الى الدومينيكي ماريانو دياز، القادم من ريال مدريد الإسباني، ونبيل فقير اللذين تقاسما الأهداف.

وأصبح ماريانو (24 عاما) أول لاعب يصل الى الشباك في مباراته الأولى مع الفريق منذ الأرجنتيني ليساندرو لوبيز في 8 اب 2009 ضد لومان، وذلك بتسجيله ثنائية (23 و61)، فيما سجل فقيه هدفيه في الدقيقتين 59 من ركلة جزاء و90.

ولم تكن بداية نيس، ثالث الموسم الماضي والذي ضمن الأربعاء تأهله الى الدور الفاصل من دوري ابطال اوروبا، حيث سيواجه نابولي الإيطالي، موفقة بقدر موناكو، سان جيرمان أو ليون، إذ خسر خارج ملعبه أمام سانت اتيان بهدف سجل في مرماه منذ الدقيقة الرابعة عبر العاجي جوناثان بامبا ولم يتمكن من تعويضه.

وفي المباريات الاخرى، فاز مونبلييه على كاين 1-0، وخسر متز أمام غانغان 1-3، وتعادل تروا مع رين 1-1.

ويلتقي الأحد ليل مع نانت، وانجيه مع بوردو، ومرسيليا الذي عزز صفوفه بالكثير من اللاعبين، مع ديجون.

Digital solutions by