Digital solutions by

والده لم يكن راضياً... سبب انضمام نيمار إلى باريس سان جيرمان

4 آب 2017 | 16:07

المصدر: (أ ف ب)

نيمار (أ ب).

أعلن النجم البرازيلي نيمار اليوم، انه انضم الى نادي #باريس_سان_جيرمان الفرنسي لكرة القدم في صفقة قياسية بلغت 222 مليون أورو، بحثا عن "تحد أكبر" من الذي كان يخوضه في برشلونة الاسباني. 

وقال المهاجم (25 عاما): "أردت تحديا جديدا. أردت تحديا أكبر. ان أقدم أفضل ما لدي، وان أقوم بذلك بشكل أفضل"، وذلك في مؤتمر صحافي لتقديمه، جلس خلاله الى يسار القطري ناصر الخليفي، رئيس النادي المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية.

وشدد نيمار ان قراره الانضمام الى سان جيرمان: "كان أحد أصعب القرارات في حياتي".

وأعلن سان جيرمان مساء الخميس ضم نيمار في عقد لمدة خمسة أعوام يتوقع ان ينال خلاله راتبا سنويا يصل الى 30 مليون أورو، بعدما أصبح بموجب قيمة صفقة الانتقال (وهي قيمة البند الجزائي لفسخ عقده مع برشلونة) أغلى لاعب في العالم.

وشدد نيمار على انه لم يترك النادي الكاتالوني "من أجل المال".

وشدد الخليفي على هذه النقطة، مشيرا الى ان نيمار كان قادرا على الانتقال الى ناد آخر والحصول على مبالغ "أكبر".

واعتبر ان قدوم اللاعب البرازيلي الشاب "أمر ايجابي بالنسبة اليه والينا"، وانه يتصدر العناوين حول العالم "والجميع سيتحدث عنه لمدة طويلة، وآمل في ان يكون (هذا الحديث) بطريقة ايجابية".

وكشف النجم البرازيلي بانه اختار الرحيل عن برشلونة الاسباني والانضمام الى باريس سان جيرمان الفرنسي خلافا لنصيحة والده، وذلك قبيل وصوله الى العاصمة الفرنسية.

وقال نيمار في رسالة طويلة على "إنستغرام": "كل رياضي في حاجة الى تحديات. وللمرة الثانية في حياتي، اتخذت قرارا خلافا لنصيحة والدي".

وتابع متوجها بكلامه الى والده: "ايها الوالد، اتفهم واحترم رأيك، لكني اتخذت قراري، كل ما اطلبه منك هو مساندتي كما فعلت دائما".

واعتبر نيمار بان عائلته "عانت الكثير من المشاكل خلال هذه الفترة من مسيرتي وهي تستحق السلام. انه قرار صعب لكني اتخذته بنضوج سنواتي الخمس والعشرين".

ويأتي كلام نيمار بمثابة الرد على الانتقادات اللاذعة التي طالت عائلته بعد قرار بترك برشلونة حيث وصفت صحيفة "سبورت" الكاتالونية محيط نيمار بانه "سام" ملقية اللوم على معسكره برحيله.

وكتبت الصحيفة "التقاطع القاتل لعاملين شيطانيين: اموال قطر (التي تملك نادي باريس سان جيرمان) والطموحات المادية والرياضية لعائلة نيمار".

ويعتبر والد نيمار من اقرب المقربين لابنه وهو الذي يشرف على مسيرته ويفاوض على عقوده وقد اصبح مشهورا ايضا حتى انه ظهر في اعلان الى جانب نيمار.

واحدث انتقال نيمار الى برشلونة عام 2013 تقلبات قضائية وضريبية حيث اعلن النادي الكاتالوني في حينه ان قيمة الصفقة بلغت 57 مليون أورو، ثم اعيد تقديرها بنحو 88 مليون أورو من قبل القضاء الاسباني.

وادين برشلونة بتهمة اخفاء قسم من قيمة الصفقة عن مصلحة الضرائب، وسيواجه قريبا قضية جديدة بتهمة الاحتيال والفساد وسيحاكم فيها نيمار الابن ونيمار الاب.

Digital solutions by