Digital solutions by

باريس تتحضر لاستقبال نيمار

3 آب 2017 | 12:34

المصدر: "أ ف ب"

"أ ف ب"

تتحضر العاصمة الفرنسية #باريس لاستقبال النجم البرازيلي #نيمار، الذي حسم الجدل حول مستقبله وأبلغ ناديه #برشلونة الإسباني بقرار الرحيل، تمهيدا لانتقاله المتوقع الى باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة قياسية تبلغ 222 مليون أورو.

ومن المتوقع أن يقدم سان جيرمان اللاعب البرازيلي البالغ 25 عاما: "في عطلة نهاية الأسبوع دون شك"، بحسب ما أكد فاغنر ريبيرو، وكيل الاعمال المقرب من اللاعب والذي كان متواجدا بصحبة الأخير ووالده في مطار برشلونة بعد ظهر أمس الأربعاء قبل سفرهم الى بورتو، حيث أجرى على الأرجح الفحص الطبي الروتيني، بحسب وسائل الاعلام قبل العودة الى برشلونة.

وقال ريبيرو للصحافيين في مطار برشلونة ان النادي الباريسي سيدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد المهاجم الدولي مع النادي الكاتالوني، والبالغة 222 مليون أورو "خلال الساعات المقبلة"، وان نيمار قد يقدم كلاعب للنادي الفرنسي بحلول "نهاية الاسبوع".

وأضاف بحسب ما نقلت صحيفة "ماركا" الاسبانية: "من اللحظة التي منحني فيها نيمار الضوء الأخضر، في الاول من آب الجاري، انتقلت الى باريس وأحضرت معي اقتراحا من باريس سان جيرمان لدفع قيمة البند الجزائي، وهذا ما سيحصل خلال الساعات المقبلة".

وبحسب مصدر مقرب من سان جيرمان، من المتوقع أن يحط نيمار في العاصمة الفرنسية، وذلك بعد ساعات معدودة على تأكيد برشلونة بان التخلي عن لاعبه البرازيلي مشروط بدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقده كاملة.

وتصدرت أخبار الانتقال المحتمل عناوين الصحافة الرياضية خلال الاسابيع الماضية، ليحسم نيمار، الذي التزم الصمت طوال هذه المدة، الجدل أمس الاربعاء بإبلاغه قرار الرحيل الى برشلونة وزملائه.

وأعلن برشلونة أن "اللاعب نيمار جونيور، برفقة والده ووكيل أعماله، أبلغ نادي برشلونة لكرة القدم هذا الصباح بقراره الرحيل عن النادي".

وأضاف: "في مواجهة هذا القرار، أبلغهم النادي بقيمة البند الجزائي لفسخ العقد والتي تبلغ 222 مليون أورو اعتبارا من الاول من تموز الماضي، والتي يجب ان يتم إيداعها بشكل كامل"، مشيرا الى انه سمح له موقتا بالغياب عن التدريبات.

وأتى الابلاغ في يوم استأنف فيه برشلونة التمارين استعدادا للموسم المقبل، والتي حضر نيمار اليها لبعض الوقت دون المشاركة فيها.

وأوضح متحدث باسم برشلونة ان نيمار "أبلغ زملاءه انه سيرحل. المدرب أعطاه الاذن بعدم خوض التمرين والذهاب للاهتمام بمستقبله".

ودخل نيمار مقر التدريب وهو يقود سيارة فخمة وبرفقته ثلاثة أشخاص، وارتدى نظارتين شمسيتين وبدت علامات الجدية على محياه، ليغادر بعد نصف ساعة دون الادلاء بأي تصريح.

وخاض نيمار منذ قدومه الى برشلونة عام 2013 قادما من سانتوس البرازيلي، 186 مباراة مع النادي الكاتالوني سجل خلالها 105 أهداف ومرر 80 تمريرة حاسمة، وشكل ثلاثيا ضاربا في خط الهجوم مع الارجنتيني #ليونيل_ميسي والاوروغواياني #لويس_سواريز. ورجحت التقارير ان نيمار راغب في الرحيل للخروج من ظل ميسي.

الا ان الاخير اختار وداع زميله بطريقة عاطفية عبر موقع "انستغرام" للتواصل الاجتماعي، اذ نشر شريط فيديو يضم صورا لهما بقميص النادي، مرفقا اياه برسالة جاء فيها "كانت سعادتي كبيرة بتمضية سنوات معك صديقي نيمار جونيور. أتمنى لك المزيد من التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياتك. الى اللقاء".

وأنهى الرسالة بثلاثة أحرف تختصر عبارة "أحبك كثيرا" بالاسبانية.

ورد نيمار على الموقع ذاته بالقول "شكرا أخي. سأفتقدك".

وفي حال انتقاله الى سان جرمان مقابل هذا المبلغ، سيتفوق نيمار على الفرنسي بول بوغبا، الذي انتقل العام الماضي من جوفنتوس الايطالي الى مانشستر يونايتد الانكليزي مقابل 105 ملايين أورو.

وتردد ان سان جيرمان سيعرض على اللاعب راتبا سنويا يبلغ 30 مليون أورو، اضافة الى المشاركة في نشاطات تجارية وإعلانية.

ويسعى الفريق الفرنسي الى تعزيز صفوفه املا في استعادة لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، الذي فقده الموسم المنصرم لمصلحة موناكو، وإحراز دوري أبطال اوروبا للمرة الأولى.

وبموجب انظمة العقود في كرة القدم الاسبانية، يتوجب على اللاعب نفسه ان يدفع مبلغ "شراء العقد" كإيداع لدى رابطة الدوري، على ان تقوم هي بتحويله الى النادي "البائع".

الا ان الصفقة تلاقي اعتراض رئيس "الليغا" خافيير تيباس، الذي نقلت عنه وسائل إعلام اسبانية صباح الاربعاء (قبل إعلان قرار نيمار)، قوله: "لن نقبل هذا المال من ناد مثل باريس سان جيرمان. يخالف الأعراف والقوانين"، متهما النادي الباريسي بـ "التنشط المالي".

وخلافا لتيباس، كان وزير المالية الفرنسي حيرالد دارمانان مرحبا بانتقال نيمار الى سان جيرمان لأن الخزانة العامة ستحصل الضرائب من اللاعب البرازيلي، مضيفا: "إذا جاء نيمار الى ناد فرنسي، فستكون وزارة المالية مرحبة بالضرائب التي سيدفعها في فرنسا. من الأفضل (للفرنسيين) أن يدفع هذا اللاعب ضرائبه في فرنسا عوضا عن دفعها في مكان آخر".

وتابع دارمانان لإذاعة "فرانس انتر" الحكومية: "عندما تكون وزيرا في الجمهورية، فمن واجبنا الدفاع عن مصلحة الدولة وهذا الأمر يقتضي بأن يدفع الناس ضرائبهم في فرنسا".

Digital solutions by