Digital solutions by

عيتاني: نعدكم أنّ حرج بيروت سيعاد افتتاحه خلال اسبوع

19 تموز 2017 | 18:53

زارت الوزيرة الفرنسية السابقة رئيسة منطقة "إيل دو فرانس" فاليري بيكريس حرج بيروت، يرافقها السفير الفرنسي برونو فوشيه وأعضاء الوفد المرافق، في حضور محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب، رئيس المجلس البلدي لبيروت جمال عيتاني، نائب رئيس المجلس البلدي إيلي أندريا، ورئيس لجنة الحدائق في البلدية غبريال فرنيني. 

وجالت بيكرس في الحرج، الذي يضم أكثر من 6 آلاف شجرة صنوبر، إضافة إلى أنواع أخرى من الأشجار، واستمعت إلى شرح من القيمين عن وضعه.. وقالت: "إن منطقة إيل دو فرانس ومنظمة المساحة الخضراء ستعملان على نقل خبراتهما التقنية في هذا المجال ووضعهما في خدمة حرج بيروت، لأن هدف بلدية بيروت هو نفسه ما قامت به إيل دو فرانس حتى الآن، أي إعادة تأهيل المساحات الطبيعية المحمية في المناطق المدينية". 

واعتبر عيتاني، في كلمة، أنّ "حرج بيروت هو رئة مدينة بيروت"، وقال: "لقد مررنا بظروف صعبة في الحرج، بسبب الجرثومة الخبيثة القاتلة التي فتكت بأشجار الصنوبر وأضرت بعدد كبير منها، الأمر الذي اضطرنا إلى اغلاقه. وبجهود الجميع وبجهود فريق عملنا في البلدية ووزارة الزراعة ومركز البحوث وخبراء استدعيناهم من خارج لبنان، تمكنا من محاصرة هذه الجرثومة وتأمين الشفاء لهذه الأشجار. وانطلاقا من ذلك، طلبنا من رئيسة ايل دو فرانس أن تزودنا بخبرتها في إدارة هذا المشروع".

أضاف: "نعدكم من هذا المكان، وبالاتفاق مع محافظ بيروت، أن خلال أسبوع سيعاد افتتاح الحرج أمام كل أهل بيروت. لقد استلمت اليوم دفتر الشروط من الاستشاري، وسيتم تأهيل مستوى الخدمات في الحرج ورفعه لجهة تأمين المياه والكهرباء والطرق للمشاة وكاميرات المراقبة وغيرها، إضافة إلى زيادة التشجير. كما سنعمل على إطلاق المناقصة خلال أسابيع".

Digital solutions by