Digital solutions by

السعودية تعلن عن أكبر مدينة ترفيهية في العالم... كم تبلغ مساحتها ومتى التنفيذ؟

9 نيسان 2017 | 11:00

(عن الانترنت).

أعلن ولي ولي العهد السعودي، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، الأمير #محمد_بن_سلمان عن إطلاق مشروع "أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية" من نوعها على مستوى العالم في المملكة العربية #السعودية، وتحديداً في منطقة القدية بجنوب غرب العاصمة الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنّ بن سلمان قال إن "هذه المدينة ستصبح معلماً حضارياً بارزاً ومركزاً مهماً لتلبية حاجات جيل المستقبل الترفيهية والثقافية والاجتماعية في المملكة"، وهو يأتي ضمن الخطط الهادفة إلى دعم "رؤية المملكة العربية السعودية 2030" بابتكار استثمارات تدفع مسيرة الاقتصاد السعودي وتؤمن فرص عمل للشباب.

ولفت بن سلمان إلى أنّ "المدينة ستحقق منافع اقتصادية واجتماعية قيّمة، بوصفها أفضل الوجهات الترفيهية المهمة التي تقدم خيارات متنوعة لجذب العائلات والأصدقاء لقضاء أجمل الأوقات، من خلال توفير أنشطة رياضية مميّزة تدعم طاقات الشباب وتحفزهم على التميّز في المسابقات الرياضية الإقليمية والعالمية، واكتشاف المواهب وتطويرها، وصقل مهارات الشباب وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات الرياضية والتعليمية".

يُذكر أنّ هذا المشروع يُعدّ الأول من نوعه في العالم بمساحة تبلغ 334 كيلومتراً مربعاً، ومن المقرر وضع حجر الأساس له بداية السنة 2018 وافتتاح المرحلة الأولى منه في السنة 2022.

Digital solutions by