Digital solutions by

مراهقون تتهافت النوادي الكبيرة لنيل تواقيعهم... مَن هم؟ (صور)

31 آذار 2017 | 20:17

تحفل مباريات الفئات العمرية في بطولات المحلية الأوروبية بمواهب مميزة يراقبها كشافو النوادي الأوروبية الكبرى بغية نيل تواقيعهم خاصة الدوري الانكليزي الممتاز "بريمييرليغ".

كاراموكو دمبيلي (14 سنة، سيلتيك): يشارك بالفعل في المباريات الدولية مع منتخبي إنكلترا وإسكوتلندا، وتتابعه أندية أجاكس امستردام، بالإضافة إلى آرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي. ويحرص سيلتيك بشدة على التمسك بلاعبه الأسمر الصغير الذي لا يمت بأي صلة قرابة إلى موسى ديمبلي نجم الفريق الأول.

فينيشيٍوس جونيور: (16 سنة - فلامنغو): عقد مانشستر يونايتد محادثات أولية مع النادي البرازيلي لضم اللاعب الشاب، لكن فلامنغو يسعى لبيعه مقابل أكبر عرض مادي يتلقاه. قد يكون برشلونة قريباً من ضم اللاعب مقارنة بمانشستر يونايتد وتشيلسي وريال مدريد لأن جونيور يرى نيمار مثله الأعلى ويحاكي طريقة لاعب مواطنه الذي يكبره بـ 9 سنوات.

 

بيلي غلمور (15 سنة – الرينجرز): يتحفز تشيلسي الى ضم اللاعب في حال رفضه التوقيع على عقد جديد مع فريقه الإسكوتلندي عندما يبلغ 16 سنة في حزيران المقبل. وتقدر قيمة الاعب اليافع 350 ألف جنيه إسترليني، لكن ناديه يرى أن بقاءه سيطور من مستواه كثيرًا.
مويز كيان (17 سنة – جوفنتوس): يعد أول لاعب ولد الألفية يخوض مباراة في دوري أبطال أوروبا عندما شارك كبديل في تشرين الثاني وعمره ما زال 16 سنة. ويرى مينو رايولا مدير أعماله ومدير أعمال الأسوجي زلاتان ابرهيموفيتش والفرنسي بول بوغبا أن جوفنتوس قادر على إبعاد اللاعب عن آرسنال ومانشستر سيتي.

ريدان ديشافن (16 سنة – أجاكس): تميل كفة لايبزيغ الألماني على عملاقي مانشستر وباريس سان جيرمان لضم اللاعب، وقد تخلى أياكس بالفعل عن فكرة الاحتفاظ به.

بيترو بيليغري (16 سنة – جنوى الايطالي): أصبح بيليغري، الذي أطلق عليه اسم "ميسي الجديد"، من قبل جانبييرو غاسبيريني، مدرب جنوة السابق، اللاعب الأصغر في تاريخ الدوري الإيطالي عندما شارك لأول مرة في الدوري في كانون الأول الماضي وعمره 15 سنة ويبدو قريب الشبه من كريستيان فييري مهاجم إيطاليا السابق.

 

مارسيلو أليندي (17 سنة - ديبورتيس سانتا كروز التشيلي): تدرب مع فريق آرسنال الأول في وقت سابق من اذار الجاري خلال تجربته الثانية مع النادي. وشارك لاعب خط الوسط ضئيل الجسم مع كوبريلوا، وهو نفس النادي الذي بدأ فيه أليكسيس شانشيز مهاجم آرسنال مسيرته في تشيلي.
خواكين إيبانيز (17 سنة - ريفر بليت الأرجنتيني): يتألق مع ناديه ومنتخب الأرجنتين ولديه معجبون من جميع أنحاء العالم لكنه يحب ليفربول بسبب أسلوب لعب ومدير النادي الإنكليزي ومدربه الألماني يورغن كلوب، في حين مثله الأعلى هو زلاتان إبرهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد.
بيدرو نيتو (17 سنة - سبورتينغ براغا البرتغالي): تألق مع الفريق الثاني لسبورتينغ براغا هذا الموسم وسجل العديد من الأهداف ليلفت إليه أنظار النوادي الأوروبية الكبرى، لكنه وقّع عقدًا مع ناديه كلاعب محترف في وقت سابق من هذا الشهر. فهل يصمد سبورتينغ براغا البرتغالي أمام إغراءات برشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول.

ريان سيسيغنون (16 سنة – فولام): يخوض الدولي الإنكليزي الشاب موسماً رائعاً مع فولام حيث سجل 6 إصابات في 24 مباراة مع الفريق الأول هذا الموسم رغم أنه يخوض المباريات كظهير أيسر في أغلب الأحيان. يطارده كل من آرسنال وليفربول بالمدافع الهداف.

 

 

Digital solutions by