Digital solutions by

تقرير عن السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية...كيف رد مجلس الشورى؟

30 آذار 2017 | 12:00

المصدر: "النهار"

نفى الناطق باسم مجلس الشورى السعودي محمد المهنا صحة ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن إقرار المجلس نظاماً يسمح للمرأة بقيادة السيارة في #السعودية.

وكتب المهنا في تغريدات على حساب المجلس الرسمي على "تويتر" الأربعاء إن رئيس مجلس الشورى عبدالله آل الشيخ، لم يدل بأي تصريحات صحافية لأي وسيلة إعلامية عن الموافقة على قيادة المرأة للسيارة، وشدد على أنه لم يصدر من المجلس أي قرار بهذا الشأن.
وكان مغردون ومواقع اعلامية نسبوا الى المهنا، أن مجلس الشوري وافق بالإجماع على توصيات الملك سلمان إقرار قانون السماح للمرأة بإستخراج رخصة قيادة والقيادة داخل الاراضي السعودية.

ونقلوا عن رئيس المجلس قوله أنه بعد توصيات من خادم الحرمين الشريفين الملك #سلمان بن عبدالعزيز ،تم إصدار قرار يسمح للمرأة قيادة المركبات الخصوصية داخل شوارع المملكة السعودية دون أي شرط أو قيد "و عليه تم إصدار القرار بعد مناقشات بين أعضاء المجلس الذين بدورهم أكدوا تأييديهم الكامل للقرار.
وبحسب التقرير يبدأ تطبيق القرار اعتبارا من شهر نيسان المقبل على أن يتم العمل مباشرة على استخراج رخصة قيادة السيارات للنساء منذ تاريخ اليوم وإنهاء كافة المعاملات الأزمة.

Digital solutions by