Digital solutions by

البابا فرنسيس وجّه نداءه: لـ"حماية المدنيين" في غرب الموصل

29 آذار 2017 | 13:10

المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

وجّه #البابا_فرنسيس اليوم، نداء "لحماية المدنيين" في الاحياء الغربية للموصل حيث تدور حاليا معارك دامية بين تنظيم #الدولة_الاسلامية والقوات العراقية.

وقال الحبر الاعظم خلال اللقاء العام اليوم مع المؤمنين في ساحة القديس بطرس "أفكاري مع المدنيين العالقين في الاحياء الغربية من الموصل والنازحين بسبب الحرب والذين اشعر بانني متحد معهم بالمعاناة وعبر الصلاة والتقارب الروحي".

وأضاف البابا: "عبر التعبير عن ألم عميق لضحايا النزاع الدموي، أكرر للجميع النداء للعمل مع كل القوى لحماية المدنيين وهو واجب ضروري وملح".

ووجّه تحية اليوم الى وفد عراقي يضم مختلف المجموعات الدينية في الحشود، قائلاً ان "غنى الامة العراقية الغالية موجود تحديدا في هذه الفسيفساء التي تمثل الوحدة في التنوع والقوة في الاتحاد والازدهار في الانسجام".

ووفق الامم المتحدة فان أكثر من 300 مدني قتلوا في القسم الغربي من الموصل منذ اطلاق هجوم القوات العراقية في منتصف شباط لاستعادة المدينة من أيدي تنظيم الدولة الاسلامية.

وتضيف ان هناك نحو 600 ألف شخص يتواجدون في القسم الغربي من الموصل بينهم 400 الف في المدينة القديمة.

ويقوم الطيران العراقي وذلك التابع للتحالف الدولي لمكافحة الجهاديين بقصف منتظم على الجانب الشرقي من الموصل دعما للقوات الميدانية. والثلثاء أقر التحالف الدولي باحتمال ضلوعه في مقتل مدنيين عبر غارات نفذها.

Digital solutions by