Digital solutions by

احذية من ذهب... والتسليم في مروحية

28 آذار 2017 | 17:46

المصدر: "أ ف ب"

انطلق الحرفي انطونيو فييتري في شمال إيطاليا في رهان مجنون بعض الشيء يتمثل في بيع أحذية مجدلة بالذهب من عيار 24 قيراطا إلى دول الخليج خصوصا.

وقال في تورينو إن الأحذية الرجالية المصنوعة من المخمل الأسود او الأزرق المذهبة "رأت النور العام 2016 بعد دراسة استمرت 8 اشهر ومحاولات عدة". واضاف: "انها الاحذية الاولى في العالم المصنوعة من ذهب 24 قيراطا". وقد جدل الذهب الذي يأخذ شكل شرائط صغيرة، باليد.

واشار الى ان "ميزة هذه الأحذية هي ان الذهب فيها ليس أكسسوارا أو زرا، بل جزء لا يتجزأ من الحذاء الذي يخاط به". وافاد انه سيطلق هذه السنة مجموعة للنساء ايضا.

 

وقال: "الصعوبة كانت في إقامة توازن بين مقاومة الذهب وليونة الحذاء"، لأن الهدف الاول هو أن تكون الأحذية مريحة. وأضاف: "إذا كان الحذاء خفيفا جدا، يلتوي الذهب. واذا كان ثقيلا جدا، يسبب الألم".

ويتطلب كل حذاء 230 غراما من الذهب. وهو قطعة فريدة تصنع مفصلة، تبعا لحاجات الزبون الذي يخضع لتحليل كامل لقدميه بجهاز مسح ضوئي ثلاثي الابعاد.

 

وتباع هذه الأحذية بسعر قد يصل إلى 25 الف أورو في مجموعة الرجال، و30 ألف أورو في مجموعة النساء. ويشمل السعر التسليم ... في مروحية. وتصل الأحذية على وسادة صغيرة في علبة سوداء مبرنقة.

وينتج الحرفي مجموعة من الأحذية التقليدية بأسعار أقل بكثير تبدأ بـ250 أورو، ومجموعة أخرى حسب الطلب للفنانين الكبار. ويمكن إضافة اللآلئ والماس على أحذية المجموعة الفاخرة.

 

Digital solutions by