Digital solutions by

الحريري بعد لقائه السيسي: سأذهب وعون الى القمة العربية بموقف موحّد

22 آذار 2017 | 13:03

المصدر: "النهار"

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي في قصر الاتحادية رئيس مجلس الوزراء سعد #الحريري في حضور رئيس الحكومة المصرية شريف إسماعيل، وتناول اللقاء آخر المستجدات العربية والدولية والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تقويتها وتطويرها في مختلف المجالات.

وبعد اللقاء، طمأن الحريري "المشككين في علاقتي مع المملكة أنهم سيرونني قريباً في السعودية والعلاقة معها ممتازة".

وأضاف: "غداً سأعود الى بيروت وسنناقش قانون الانتخاب بكل ايجابية وسيظهر القانون على الشعب قريباً."

أما عن القمة العربية فأكد الحلريري أنه سيذهب والرئيس عون بموقف موحّد الى القمة العربية وستكون هناك كلمة للرئيس عون.

وعن لقائه الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، أوضح الحريري اننا بمرحلة بناء العلاقة مع "حزب الله" "وكل شي بوقته حلو".

ثم زار الحريري والوفد الوزاري المرافق الكاتدرائية المرقصية في القاهرة حيث كان في استقباله بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية البابا تواضرس الثاني، في حضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر الدين ورؤساء الأبرشيات. وجرى خلال اللقاء حديث تناول مختلف الأوضاع والعلاقات الثنائية.

ثم زار الحريري مشيخة الأزهر، حيث استقبله شيخ الأزهر أحمد محمد الطيب، في حضور أعضاء الوفد اللبناني المرافق والوزيرة نصر الدين ووكيل الأزهر الدكتور عباس شومان.

 

بعد الاجتماع تحدث الرئيس الحريري فقال: "اردت ان ازور شيخ الازهر لاهنئ سماحته على المبادرات التي يقوم بها وخاصة المؤتمر الاخير الذي ركز على المواطنة والعيش المشترك وهو ايضا ما نعيشه في لبنان، اي التركيز على المواطن العربي اينما وجد في لبنان او مصر بغض النظر عن دينه او ايمانه. المهم هو الوطن الذي يعيش فيه المواطن واحترام الراي الاخر هو امر اساسي لبناء الاوطان والاجيال".
ووأضاف: "جئت لاؤكد ولاشجع هذه المواقف خاصة وان الجميع يعرف موقفنا فيما يتعلق بالاعتدال الاسلامي وما نراه في الازهر هو المنهج الذي نريد فعلا ان يتم اتباعه في العالمين الاسلامي والعربي".

 

Digital solutions by