Digital solutions by

هوس اختيار الألبسة لدى خبراء الموضة والمشاهير

7 نيسان 2017 | 19:12

المصدر: "النهار"

حين نقصد منصات الموضة خلال المواسم نفاجأ دوماً بأن لكل مصمم هوية حددها بنفسه لاختيار ملابسه، وغالباً ما تكون هذه الهوية خارجة عن المألوف مثل كارل لاغرفيلد، أو مارك جاكوب. ولا يتوقف الأمر عند خبراء الموضة فقط بل يتخطاه الى المشاهير نساء ورجالاً حيث إن كلاً منهم اختار أسلوباً للباسه سنحاول الإضاءة عليه. فالكثيرات مثلاً تستميلهن طريقة لباس العارضة العالمية كايت موس حيث نشاهدها في نفس الأسلوب أينما وجدت، وهناك النجمة ريهانا التي اختارت لنفسها "اللوك" الزهري. لنبدأ بالصحافيات الفرنسيات أولاً لكونه مجالنا:

Mademoiselle Agnes
الصحافية الفرنسية وكاتبة العمود المعروفة بـ "مدموزال آنييس" التي لا تدع عرض أزياء يفوتها. يحلو لها دائماً أن تضع السترة على أكتافها دون ارتدائها، مما جعل بعض رئيسات التحرير يقلدنها.




Emmanuelle Alt
رئيسة تحرير مجلة "فوغ " – باريس المتخصصة في الموضة تهوى إبراز قامتها النحيفة والطويلة من خلال ارتداء السترات البسيطة مع إقفالها بحزام يبرز خصرها، من هنا تأييدها للمثل الفرنسي الشهير "البساطة تصنع الجمال".



Cara Delevigne
العارضة السابقة والممثلة والمغنية البريطانية كارا ديلفين المعروفة بتمردها لا يهمها "اللوك" الأنيق، فإضافة الى جينزها الممزق دائماً تبرز الفوضى في لباسها الزكوري ربما للدلالة على ثنائيتها الجنسية.



Ines de la Fressange
العارضة السابقة ورمز الأناقة الباريسية إيناس دو لا فرسانج فهي ما زالت تهوى الشياكة على الطريقة الفرنسية؛ إذ إضافة الى الجينز الأبيض القصير وأحياناً الطويل والضيق فهي تعتمد الطلة المريحة على الطريقة الفرنسية.



Nicolas Ghesquiere
المصمم الفرنسي نيكولا جيسكيير الذي كان مديراً فنياً لمدة عشر سنوات لدى دار "بالانسياغا" ثم انتقل بعدها الى دار "لوي فويتون"، غالباً ما يطل علينا بكنزة كحلية مع جينز كحلي قاتم. أهو إدمان على اللون الكحلي؟!

 

Marc Jacobs
المصمم الأميركي الشهير مارك جايكوب الذي لا يخفي مثليته والمعروف بغرابة أطواره، يهوى الظهور بالتنورة. فمنذ أن تجرأ على ارتداء التنورة الاسكوتلندية منذ سنوات عدة وهو لا يكف عن اظهار قسم من رجليه المليئة بالشعر من خلال ارتدائه التنورة في الكثير من المناسبات. لا شيء يدعو للعجب مع مارك جايكوب!



Karl Lagerfeld
المصمم المثير للجدل كارل لاغرفيلد والمدير الفني لدار "شانيل" يطل علينا دائماً ببذلته الغامقة المؤلفة من ثلاث قطع ونظاراته الفحمية اللون وشعره الأبيض المسحوب خلف عنقه. فطلته أصبحت "أيقونية" لدرجة صممت دمى على صورته!



Kate Moss
بإمكاننا أن نصف طلة العارضة العالمية كايت موس بالطلة الرمادية النحيلة. فما يلفت نظرنا أولاً هو السروال الضيق الرمادي الذي تحب ارتداءه ثم تختار ما يقع بين يديها من سترات. فإضافة الى الجزمة القصيرة السوداء التي تهوى انتعالها ولا ننسى جزمة الكاوتشوك اللافتة التي انتعلتها أخيراً.



Rihanna
هل إن حب النجمة الأميركية ريهانا للون الزهري يخفي قلب طفلة صغيرة أو أن نجمة "البوب" تحب أن تصدم الآخرين؟ فهي معروفة بعشقها للون "روز – بونبون" لذا نراها حيناً بتايور أو سروال مع جاكيت زهري اللون، وأحياناً في فستان سهرة مصبوغ بأكمله باللون الزهري.



Anna Dello Russo
الإيطالية آنا ديللا روسو رئيسة تحرير مجلة "فوغ " اليابانية "المتهمة" بالإفراط في طلتها. تقضي أغلبية وقتها بكعب يبلغ اثني عشر سنتم مع تنورة قصيرة جداً متعددة الألوان، كما أن كل طلة لها تُعدّ حدثاً بحد ذاته بالنسبة إلى المصورين والجمهور العام ولا سيما خلال أسبوع الموضة لكونها تأتي إلينا في كل مرة بطلة صادمة...!



Alexandre Wang
المصمم الأميركي ألكسندر وانغ الحريص على الموضة، والذي هو اليوم على رأس ماركتين خاصتين به، فضلاً عن مسؤوليته كمدير فني لدى "بالانسياغا"، يهوى الأسود فهو أدمن عليه مؤخراً ويظهر فيه دون توقف.

 

Kanye West
مغني "الراب" وكاتب الأغاني الأميركي كانييه ويست"مهووس بلباس "السويت شيرت" الملصوقة بقبعة. فلطالما شاهدناه يرتديها تحت المعاطف و"البليزرات" والسترات لدرجة أصبحت بمثابة هوية له، قد تكون طريقته ربما للتعبير عن الولد الشقي!



Anna Wintour
الكاتبة والصحافية الأميركية – البريطانية آنّا وينتور لديها أيضاً نزواتها في اللباس، فهي دائماً تختار الفساتين التي تتخطى الركبة. وإن كانت غالباً ما تضع نظارتها السوداء لتخفي تعابير وجهها وتحرص على موديل شعرها "الكاري" الأبدي، فقلما شاهدناها ترتدي السروال أو الجينز!

 

Digital solutions by