Digital solutions by

السفيرة الأميركية تكرّم المرأة اللبنانية في الأمن والقضاء: "انتن قادة!"

15 آذار 2017 | 15:24

أقامت السفيرة الأميركية اليزابيث ريتشارد حفل تكريم المرأة اللبنانية وتسليط الضوء على مساهماتها الإيجابية في مجال الأمن وسيادة القانون، وللاحتفال بالادوار الحيوية، والمتنوعة، والإيجابية التي تلعبها المرأة في المجتمع.

جمع الحدث قضاة وأعضاء في النيابة العامة، وأعضاء في قوى الأمن الداخلي، وممثلين عن المنظمات الدولية والسفارات في لبنان. كما حضر وزير الداخلية نهاد المشنوق، ووزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان وغيرهم من ممثلي الحكومة اللبنانية.

في كلمتها بالمناسبة، سلّطت السفيرة ريتشارد الضوء على "أهمية التنوع في ثقافتنا، بما في ذلك الجندرة، والتنوع الثقافي والديني والعرقي، من أجل بناء مجتمعات أقوى وأكثر استقرارا وازدهارا"، مضيفة أن "العمل مع الناس من مختلف الخلفيات واختلاف وجهات النظر يعزز التوازن والرؤية لدى كل شخص".

 

وتابعت: "يسرني أن أرى الكثير من القاضيات والمحاميات والنساء اللاتي تمثلن المؤسسات الامنية في لبنان كما يوجد الكثير من ضابطات قوى الأمن الداخلي- اشكركن لوجودكن معنا هنا الليلة. تعلمون أنني أعلم أن عملية انخراط النساء في قوى الأمن الداخلي تأخرت لعدة سنوات بسبب الحرب الأهلية، وأن خطوة كبيرة إلى الأمام قد تم اتخاذها في العام 2012 مع توظيف 900 امرأة. انتن قادة! وكجزء من جهودنا حول الشرطة المجتمعية بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي، فقد تعلمنا أن غالبية المواطنين اللبنانيين الذين شملهم الاستطلاع يجدون، في الواقع، أن ضابطات الشرطة هنّ أكثر ودادا من نظرائهن من الرجال، وأنهم يعتقدون أن ضباط قوى الأمن الداخلي الإناث هنّ قادرات على أداء واجباتهنّ إما "أفضل من ضباط قوى الأمن الداخلي من الذكور" أو "لا يختلفن عنهم". هذه الردود تثبت ما أشرت اليه سابقا بأن وجود تنوع في المؤسسة يؤدي إلى أداء أفضل فيتلك المؤسسة ويجعلها أقوى".

وتابعت: "بالنسبة لوجود القاضيات في القاعة اليوم، فإن رؤية المساهمات التي تبذلونها، يوميا، لأجل سيادة القانون في لبنان لأمر مثير للإعجاب للغاية. وأعتقد أننا جميعا ندرك أن عمل القاضي أو المدعي العام لا يخلو من المخاطر، بما في ذلك التعرض الشخصي والمهني. إنني أهنئكن، والنساء زميلاتكنّ في قوى الأمن الداخلي لشجاعتكنّ وتفانيكنّ في الخدمة العامة حيث أنكنّ تمثلن قدوة لنساء لبنان". 

Digital solutions by