Digital solutions by

ألان عون: بإنتظار كل الاجوبة على الصيغة الاخيرة

14 آذار 2017 | 18:51

أكد عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب آلان عون بعد الاجتماع الاسبوعي للتكتل، "اننا بإنتظار كل الاجوبة على الصيغة الاخيرة التي قمنا بإقتراحها في ملف قانون الإنتخاب، ونحن بانتظار جواب رسمي من آخر الفرقاء لا سيما حزب الله"، مشيرا الى أن "المهم هو ان كل فريق اليوم ممن جاوبوا سلبا، او سيجاوبون، نريد ان نتفق معهم على أنه لا يمكننا ان ننتظر أكثر، واي فريق سيرفض الطرح يجب ان يكون لديه طرح آخر، ونحن نبدي الليونة لاجراء التعديلات على ما تقدمنا به".

وشدد على أن "الإنتخابات لن تجري وفق قانون الستين ولن يتم التمديد، وسنقاوم ذلك بكل الوسائل الدستورية، بدءا من رئاسة الجمهورية والكتلة النيابية وسنمنع هذه الفرضية والشعب كله بجانبنا، ولن نقبل ان نصل الى تمديد للمجلس نيابي للمرة الثالثة".

وبخصوص الجلسة التشريعية التي ستقام غدا، لفت عون الى "أننا أمام فرصة لإقرار السلسة، ووضعنا سقف 1200 مليار ليرة ولاقينا معارضات كثيرة للسلسلة من قبل الهيئات الاقتصادية وشرائح من اللبنانيين ويجب أن نحلها بالكثير من الواقعية، ونحن اما فرصة جدية لإقرارها، وهناك مزايدات ويجب الاقتناع بأن هذه الفرصة قد لا تتكرر مرة ثانية".

وشدد على "اننا نحارب الفساد والهدر وسنأخذ نتيجة، ولا يمكن ان نواجهه بالشعارات فقط"، مشيرا الى أنه "بهذه الجهوزية ذاهبون الى الجلسة التشريعية".

Digital solutions by