Digital solutions by

سوق الأزهار والشتول يسبق حلول الربيع... شبيب: نحن إلى جانبكم (صور)

12 آذار 2017 | 14:50

للسنة العاشرة توالياً، افتتح سوق الازهار والشتول السنوي الذي تنظمه نقابة مزارعي الازهار والشتول في لبنان، وذلك في رعاية محافظ بيروت القاضي #زياد_شبيب وحضور صاحب الفوروم دي بيروت ايلي زرد ابو جودة إلى جانب عدد من رؤساء البلديات وممثلي النقابات الزراعية وقطاع الازهار والشتول.


بعد الترحيب بالحضور تناول رئيس النقابة الياس كامل بكلمته موضوع السوق وأهدافه وأسباب نشوئه من أجل "دعم وتطوير قدرات المزارع اللبناني وانتاجيته وايجاد الاسواق لتصريف انتاجه". كما شكر رعاية محافظ بيروت القاضي شبيب مذكرّاً بسعييه الدائم لمساعدة النقابة على ايجاد ارض وسوق دائم طيلة أيام السنة ولكل مزارعي لبنان.

محافظ بيروت القاضي زياد شبيب أشاد بدوره بالنقابة ومثابرتها على تنظيم السوق ، هذه المحطة التي باتت تتكرر سنوياً وتشكّل متنفساً لأبناء بيروت ومحيطها نظراً لكثافة العمران وتراجع الأخضر.


شبيب أكّد على دعم نقابة مزارعي الازهار والشتول في لبنان ووعدهم بأن يكون لديهم سوق دائم لتصريف الانتاج اللبناني مشيراً إلى أنه أوعز الى اللجان الزراعية والمعنيين بدراسة هذا الملف واعداً كل الخير قبل حلول موسم الربيع المقبل.

في الختام شجّع محافظ بيروت المزارعين على انتاج الزهور والشتول اللبنانية والتقليدية وذلك حفاظاً على الارث والتراث الزراعي، كما دعا الى تظافر الجهود وتطوير الانتاج الذي يضاهي الانتاج العالمي في النوعية.



Digital solutions by