Digital solutions by

مدرّب برشلونة عن مباراة الأمس: فيلم رعب! (صور)

9 آذار 2017 | 11:53

المصدر: "أ ف ب"

(أ ف ب).

أذهل فريق #برشلونة الإسباني مشجعي كرة القدم عندما قلب تأخره ذهابا أمام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-4 الى فوز تاريخي 6-1 ايابا الأربعاء، أهلّه الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لـ #كرة_القدم.

* سيرجي روبرتو مسجل الهدف السادس (هدف التأهل) في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع "رميت بنفسي إلى الكرة بكل ما أوتيت. تركنا باريس (بعد مباراة الذهاب) محبطين جدا وحاليا لا يمكن وصف ما حصل. كنا مستعدّين لذلك. كان الجمهور بمثابة 10 لاعبين اضافيين، وفي نهاية المطاف هذا لأجلهم".

 

* نيمار نجم المباراة بتسجيله هدفين والتمريرة الحاسمة للهدف السادس: "هذه أفضل مباراة خضتها في حياتي.. بدا التأهّل صعب المنال، فلعبنا بضغط وسعادة وقدّمنا كل شيء للتّسجيل".

* لويس انريكي مدرّب برشلونة الذي أعلن الأسبوع الماضي رحيله في نهاية الموسم: "هذه ليلة صعبة لشرحها بالكلمات. كانت فيلم رعب، وليس دراما، قلما شاهدت أجواء كهذه في كامب نو في مسيرتي كلاعب أو مدرب".

وتعليقا على احتفاله الصاخب وركضه على المستطيل الاخضر بعيد تسجيل الهدف السادس، قال "تركت بعض أربطتي في أرض الملعب، لكن الأمر ان يستحق ذلك".

* رئيس برشلونة جوسيب بارتوميو: "هذا انجاز تاريخي سيبقى خالدا إلى الأبد".

* صامويل اومتيتي مدافع برشلونة: "لم أر شيئا مماثلا في حياتي. فقط في الرياضة يمكنك عيش أمور مشابهة. عرفنا كيف نصعب الأمور عليهم، كيف نجعلهم يركضون، لقد استعدينا جيدا. خسرنا المباراة الأولى، لكن إذا لعبنا بهذا الشكل، سيكون صعبا الفوز علينا".

* ايفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة: "هذا جنوني. بعد باريس، تحدث كثيرون بالسوء عن فريقنا، لكن الليلة كانت مميزة. لقد صنعنا التاريخ. نعرف اننا أفضل فريق في العالم".



* جيرار بيكيه مدافع برشلونة: "هذه معجزة. نجحنا في بلوغ ربع النهائي. لم نتوقف مطلقا عن الايمان" بالقدرة على تحقيق ذلك.

* القطري ناصر الخليفي رئيس باريس سان جرمان: "هذا كابوس للجميع. 3 أهداف في 7 دقائق أمر صعب جدا. الكل غاضب"، مضيفا عن استمرار ايمري في تدريب الفريق "ليس الوقت مناسبا الآن للحديث عن ذلك".

* أوناي ايمري مدرب باريس سان جرمان: "لم نلعب المباراة التي أردناها، ثم موقف الحكم كان دوما أقرب إلى برشلونة. لكنهم خاضوا المباراة بروحية مناسبة للفوز".

 

* تياغو سيلفا قائد سان جرمان: "كقائد للفريق، أنا فخور باللاعبين. للأسف لم تجر الامور على ما يرام. لقد افتقدنا الشخصية. لم ننجح باخراج الكرة (من الدفاع). بدأنا بتشتيتها ومنحها لبرشلونة، حاولنا القيام بهجمات مرتدة لكننا لم ننجح".

* توماس مونييه ظهير ايمن سان جرمان: "سنحت لنا فرص عدة عندما كانت النتيجة 3-1. ارتكبنا بعدها أخطاء غير مقبولة بالنسبة الى فريق مثل سان جرمان. بالنسبة إلي لقد منحناهم المباراة بأهداف لا تصدق. كان يجب التحضير للمباراة بهدوء ومهنية أكثر، وهذا ما يفتقده سان جرمان كي ينضم الى مجموعة برشلونة أو بايرن ميونيخ".

* جوسيب غواردويلا مدرب برشلونة السابق ومانشستر سيتي الحالي: "أود تهنئة برشلونة، هذه نتيجة رائعة نجحوا بتحقيقها".

 

(أ ف ب).


 

Digital solutions by