Digital solutions by

الدورة الثامنة من "بيروت آرت فير"... بانوراما للإبداع المعاصر

1 آذار 2017 | 13:52

بيروت على موعد مع الدورة الثامنة من معرض "بيروت آرت فير" الذي ينظّم من 21 حتى 24 أيلول المقبل. دورةٌ تتمحور حول معرض من تنسيق روز عيسى، ومساحة أكبر لـ Revealing by SGBL، وجائزة بنك بيبلوس للسنة السّادسة، إلى مساحة VIDEO BOX الذي يقدّمها المتحف للفنّ الحديث والمعاصر (MACAM)، وبرنامج كبار الشخصيات الذي يتيح الفرصة لاكتشاف أفضل المجموعات الفنيّة.

وفي الدورة، ستقدّم منسّقة المعارض المتخصصة في الفنّ المعاصر في الشّرق الأوسط والكاتبة والمنتجة المقيمة في لندن روز عيسى، بانوراما للإبداع المعاصر في المنطقة على مدى العقد الماضي. بدعم من "مجموعة البحر المتوسّط"، يسلّط المعرض الضوء على مختلف القضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والذاكرة في الفنّ المعاصر في المنطقة.

 

أما مساحة REVEALING by SGBL، حيث تقدّم مجموعة من صالات العرض أعمال فنّانين شباب واعدين، ستشهد زيادة بنسبة 66% مقارنة مع العام الماضي.
وفي الدورة السادسة توالياً، تواصل جائزة بنك بيبلوس تشجيعها للمصورين اللبنانيين الشّباب من خلال منحهم فرصة الوصول إلى الجهات الفاعلة الرئيسية في سوق الفنّ كالخبراء والعارضين وهواة المجموعات والإعلام. وهذه السنة، ستشمل جائزة بنك بيبلوس ورشة عمل تجمع نخبة من الفنانين الشباب بإشراف مصوّرة مشهورة، على أن يتمّ عرض نتائج البحوث في مكان مخصّص في المعرض.

 

يواصل MACAM، المتحف للفنّ الحديث والمعاصر، في جبيل، شراكته مع "بيروت آرت فير" في السنة 2017، وسيقدّم VIDEO BOX الذي يسلّط الضوء على الإبداع في مجال فنّ الفيديو في المنطقة، خلافًا للعام الماضي حيث جرى عرض مجموعة من المنحوتات والكتب الفنية.
كما يطلق المعرض سلسلة من الطاولات المستديرة والمناقشات بالإضافة إلى برنامج كبار الشخصيات الذي يتضمّن زيارات ورش عمل ومجموعات خاصّة ومتاحف.
يُذكر أنّ المعرض سيحافظ هذه السنة على لجنة الاختيار نفسها المؤلّفة من باسل دلول (فنّانو العصر الحديث والمعاصر ذات الصلة بالعالم العربي) وأبراهام كاراباجاكيان (فنّانو العصر الحديث والمعاصر) وطارق نحاس (التصوير المعاصر الدولي).

 

Digital solutions by