Digital solutions by

اعتصام رمزي أمام سرايا حلبا: لعكار الحقّ بفرع للجامعة اللبنانية

24 شباط 2017 | 19:13

المصدر: عكار- "النهار"

نظمت مجموعة "صوت الطلاب" في محافظة #عكار اعتصاما رمزيا لها أمام الباحة الخارجية لسرايا حلبا الحكومية، للمطالبة بإنشاء فرع للجامعة اللبنانية بكل فروعها في المحافظة، شارك فيه طلاب وممثلون عن هيئات الممجتع المدني ومنظمات واتحادات شبابية.

والقت الطالبة آية الموري كلمة باسم منظمي الاعتصام، ركزت فيها على أحقية عكار بفرع للجامعة اللبنانية، وقالت: "ليعلم الجميع بأننا بعيدون من أي طرف سياسي، ونشكر كل الذين يتحرّكون، ولن ننكر جهد أحد في هذا السبيل، وليعلم الجميع بأنّ حراكنا اليوم هو حراك طالبي عكاري محض، ولا هوية سياسية له. واننا نطالب الرئيس ميشال #عون تنفيذ وعده بالانماء المتوازن وكذلك نطالب رئيس الحكومة سعد #الحريري بدعم مطالبنا المحقة لانماء عكار".

 

ثم القى الطالب أمير رشيدي كلمة باسم الطلاب الثانويين، قال فيها: "الجامعة اللبنانية حق مكتسب لابناء عكار على الدولة، ولا يمكننا السكوت عن الاستمرار بالظلم والحرمان والاجحاف ومعاملتنا بطريقة غير عادلة. واننا نناشد الرئيس عون التضامن معنا في هذا المطلب المحقّ، كما نطلب من السياسيين الوقوف الى جانبنا بعيدا من المحاصصة".

كما ألقى الدكتور مصطفى عبدالقادر كلمة باسم اتحاد "الشباب الوطني"، قال فيها: "ان كل ما نطلبه الان هو الجامعة بكل فروعها، واننا نطالب الدولة باستملاك أرض خاصة لهذه الجامعة الوطني لمحافظة عكار التي قدم ابناؤها الكثير لهذا الوطن". 

 

Digital solutions by