Digital solutions by

البابا قلق: نريد مساعدة إنسانية ملموسة لجنوب السودان

22 شباط 2017 | 15:06

المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

دعا #البابا_فرنسيس اليوم الى ايصال المساعدة الانسانية بشكل ملموس للمناطق التي تتهدد فيها المجاعة السكان في #جنوب_السودان.
وقال في لقاء الاربعاء العام في ساحة القديس بطرس "في هذه اللحظة جهود الجميع باتت ضرورية اكثر من اي وقت مضى حتى لا يقتصر الامر على الكلام وتصبح المساعدات الغذائية ملموسة وتصل الى الاهالي الذين يعانون".

واضاف "ان الانباء المؤلمة الاتية من جنوب السودان الشهيد تثير قلقنا بشكل خاص"، مشيرا الى ان "ازمة غذائية حادة تضاف الى صراع الاخوة، ومن شأنها ان تحكم بالموت على ملايين الاشخاص بينهم الكثير من الاطفال".

وكان رئيس جنوب السودان سالفا كير وعد الثلثاء باتاحة "وصول بلا قيود" للجهات الانسانية الذين عرقلت الحرب عملهم، وذلك لمساعدة الاهالي الذين يعانون مجاعة.

واعلنت حكومة جنوب السودان الاثنين حالة المجاعة في العديد من مناطق البلاد.
وقالت ثلاث منظمات تابعة للامم المتحدة (يونيسف وبرنامج الاغذية العالمي ومنظمة الاغذية والزراعة)، ان 4,9 ملايين جنوب سوداني اي 42 في المئة من السكان، بحاجة لمساعدة غذائية عاجلة.

ويعاني نحو مئة الف منهم في ولاية الوحدة (شمال جنوب السودان) المجاعة وهي ادنى مستويات انعدام الامن الغذائي. كما تتهدد المجاعة نحو مليون جنوب سوداني آخر في الاشهر المقبلة.

وغرق جنوب السودان الذي استقل في 2011، في حرب اهلية منذ نهاية 2013 اوقعت عشرات آلاف القتلى واكثر من ثلاثة ملايين نازح رغم نشر 12 الف عنصر من قوات الامم المتحدة.

Digital solutions by