Digital solutions by

الحريري تسلّمت مطالب أساتذة في التعليم الثانوي... وعد بمتابعة الموضوع

19 شباط 2017 | 13:14

المصدر: صيدا- "النهار"

(أحمد منتش).

تابعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة #بهية_الحريري، مع وفد من الأساتذة الناجحين في التعليم الثانوي التقاها في مجدليون، موضوع قانون الفائض الذي اقره مجلس النواب، وجرى ردّه من رئيس الجمهورية، متمنين عليها متابعة قضيتهم ورعاية القانون الذي اصدره مجلس النواب والعمل على تصحيح الخلل الذي ادى الى ردّه.

وتسلمت الحريري من الوفد مذكرة بالمطالب تلاها باسمهم محمد العبد، وتضمّنت المطالبة بالسعي مع كل المسؤولين إلى الإسراع بإلحاق الأساتذة الناجحين بكلية التربية والمبادرة الى حماية حقوق الناجحين في دورة 2015/2016 في مجلس الخدمة المدنية لوظيفة أستاذ تعليم ثانوي، والسعي إلى إيجاد حل عادل وانساني للناجحين الذين تخطوا عمر الـ44 عاماً، ولم يعد يحق لهم التقدم الى مباريات مجلس الخدمة المدنية، وكذلك معالجة ملف انتداب أساتذة الأساسي الى التعليم الثانوي للقيام بمهام ادارية مما سيؤمن نحو 1600 فرصة توظيف للناجحين الفائض.

وناشد الوفد الحريري السعي مع وزير التربية، وكل من يلزم لوضع دراسة جديدة تراعي كل الحاجات في كلّ الأقضية بشكل عادل ويرفع الغبن الذي لحق بمناطق كثيرة، لا سيما بيروت. ووعدت الحريري الوفد بمتابعة هذا الموضوع.

 

Digital solutions by