Digital solutions by

"لالا لاند" الأوفر حظاً لحصد جوائز "بافتا"... النتائج مساء اليوم

12 شباط 2017 | 11:29

المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

يعتبر الفيلم الاميركي الغنائي الاستعراضي "لالا لاند" الاوفر حظا للفوز بجوائز بافتا وهي المكافآت السينمائية البريطانية، التي توزع مساء اليوم، في قاعة "رويال البرت هال" في لندن.

ويروي "لالا لاند" للمخرج الشاب داميين شازيل علاقة عاطفية بين شابة تطمح الى ان تكون ممثلة ومؤلف لموسيقى الجاز. وهو من بطولة ايما ستون وراين غوسلينع اللذين يرقصان ويغنيان في الفيلم.

وحصد الفيلم حتى الان الكثير من الجوائز الاميركية في موسم المكافآ الهوليودية.
فقد فاز خصوصا بسبع جوائز #غولدن_غلوب وهو عدد قياسي كما انه مرشح في 14 فئة في جوائز الاوسكار التي توزع في 26 شباط/فبراير الحالي.
ويوجه الفيلم تحية الى عصر هوليود الذهبي ويحقق نجاحا عالميا مع عائدات فاقت الـ270 مليون دولار.

وفي اطار جوائز بافتا البريطانية التي تشكل مؤشرا جيدا لنتائح الاوسكار، رشح الفيلم في 11 فئة من بينها افضل فيلم وافضل ممثلة (ايما ستون) وافضل ممثل (راين غوسلينغ).

اما فيلم الخيال العلمي "ارايفل" فقد رشح للفوز في تسع فئات وقد نال فيلم "نوكتورنل انيملز "العدد نفسه من الترشيحات بعدما فاز بالجائزة الكبرى للجنة التحيكم في مهرجان البندقية الاخير.

ويتنافس على جائزة افضل فيلم في هذه المكافآت "آي، دانييل بلايك" من اخراج كين لوتش الذي فاز بجائزة السعفة الذهبية لمهرجان كانّ الفرنسي الاخير، فضلا عن "لالا لاند" و "ارايفل" و"مانشستر باي ذي سي" و"مونلايت". وقد رشحت في فئة افضل ممثلة ايما ستون وايمي ادامز (ارايفل) واميلي بلانت (غيرل اون ذي تراين) وميريل ستريب (فلورانس فوستر جنينكز) و ناتالي بورتمان (جاكي).

اما في فئة افضل ممثل، فقد رشح راين غوسلينغ الى جانب اندرو غارفيلد (هاكسو ريدج) وكايسي افليك (مانشستر باي ذي سي) وجايك غيلنهال (نوكتورنال انيمالز) وفيغو مورتنسن (كابتن فنتاستيك).

Digital solutions by