Digital solutions by

قتال عنيف في هلمند: القوات الافغانية تصدّ هجوما لـ"طالبان"

31 كانون الثاني 2017 | 15:49

المصدر: "رويترز"

اعلنت القوات الأفغانية انه صدّت هجوما لحركة "#طالبان" في إقليم هلمند، بينما وصلت تعزيزات ودعم جوي الى المنطقة. وأفاد الجانبان بوقوع اشتباكات عنيفة، اثر هجوم شنّه مقاتلو "طالبان" على مواقع للحكومة في منطقة سانجين التي حقق المقاتلون مكاسب كبيرة فيها خلال العامين الماضيين.

وقال عمر زواك، وهو متحدث باسم حاكم الإقليم الواقع جنوب #أفغانستان: "لا يزال قتال عنيف مستمرا بين "طالبان" وقواتنا. لكن تمت استعادة الأماكن التي سيطرت عليها "طالبان" أمس." واشار الى أن " وحدات من القوات الخاصة (كوماندوس) بين التعزيزات التي وصلت الى المنطقة".

وقال قاري يوسف أحمدي، المتحدث الإقليمي باسم "طالبان"، إن مقاتلي الحركة سيطروا على 25 نقطة تفتيش على الأقل تابعة للحكومة، وقتلوا أكثر من 100 من أفراد الجيش والشرطة.

وكان الجنرال والي محمد أحمدزاي، قائد الفيلق 215 في الجيش الأفغاني ذكر الاثنين أن "طالبان" استخدمت أنفاقا بين المنازل لمهاجمة نقاط التفتيش الحكومية على الخط الأمامي. وقال مسؤولون بالجيش إنهم قتلوا ما لا يقل عن 19 من مقاتلي "طالبان"، وأصابوا 25 آخرين.

وتحارب قوات بريطانية وأميركية ودولية أخرى "طالبان" في هلمند منذ اعوام، بعد الإطاحة بالحركة المتشددة من الحكم في أواخر 2001. وتشهد سانجين وغيرها اشتباكات ضارية. وحققت "طالبان" مكاسب في عدد من أنحاء البلاد منذ انسحاب القوات الأجنبية المقاتلة من أفغانستان نهاية 2014.

وأعاد تحالف تقوده الولايات المتحدة نشر مئات الجنود في هلمند. لكن دورهم يقتصر على تدريب القوات الأفغانية وتقديم المشورة اليها، إضافة إلى تقديم دعم جوي من حين الى آخر.

Digital solutions by