Digital solutions by

"التعاون الإسلامي" قلقة وتحذّر: قرار ترامب يعزّز موقف "دعاة العنف والإرهاب"

30 كانون الثاني 2017 | 14:51

المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

حذرت منظمة التعاون الاسلامي اليوم، من أن مرسوم الرئيس الاميركي دونالد #ترامب القاضي بمنع مواطني سبع دول ذات غالبية مسلمة من الدخول الى الولايات المتحدة يعزز موقف "دعاة العنف والارهاب" ويصعد من خطاب التطرف، داعية الى اعادة النظر فيه.

ووضعت المنظمة التي تضم 57 دولة وتتخذ من جدة في المملكة السعودية مقرا لها، المرسوم في خانة الاعمال "الانتقائية والتمييزية والتي من شأنها ان تصعد من أوار خطاب التطرف وتقوي شوكة دعاة العنف والارهاب".

واعربت في بيان، عن "قلقها البالغ" ازاء المرسوم الذي رأت انه "سيزيد من صعوبة التحديات المتعلقة باللاجئين" ويلحق "ضررا شديدا وبدون وجه حق بالأشخاص الهاربين من ويلات الحرب والاضطهاد".

ووقع ترامب الجمعة مرسوما يقضي بمنع سفر مواطني سبع دول الى الولايات المتحدة هي ايران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن لمدة ثلاثة اشهر، حتى لو كانت بحوزتهم تأشيرات دخول. كما وقع مرسوما يعلق قدوم اللاجئين لمدة اربعة اشهر.

وقالت منظمة التعاون الاسلامي، ثاني اكبر منظمة حكومية دولية بعد الامم المتحدة، ان المرسوم يأتي "في وقت عصيب" حيث تعمل دول العالم وبينها الولايات المتحدة "من أجل محاربة التطرف والارهاب بكافة أشكاله ومظاهره".

ودعت المنظمة حكومة الولايات المتحدة الى "اعادة النظر في هذا القرار العام ومواصلة التزامها الأخلاقي باتخاذ مواقف ريادية تبعث على الأمل في فترة عصيبة يموج فيها العالم بالاضطرابات".

Digital solutions by