Digital solutions by

داليا فريفر... إنجاز جديد للبنان!

29 كانون الثاني 2017 | 08:56

المصدر: "النهار، رويترز"

("تويتر").

إنجاز لبناني جديد، بطلته هذه المرة الإعلامية داليا فريفر. فاقدة البصر، مشرقة البصيرة، استطاعت إدخال لبنان إلى موسوعة "غينيس" العالمية، وذلك بعدما استضافت ما يزيد على 70 شخصية خلال 24 ساعة بثّ مباشر عبر هواء شاشة #تلفزيون_لبنان.

ونشر الإعلامي #نيشان فيديواً على حسابه عبر "تويتر"، تظهر فيه فريفر وهي تتسلّم رسمياً شهادة الدخول في "غينيس"، مهدية هذا الفوز إلى ذوي الحاجات الخاصة، وسط لحظات جميلة من التأثر.

فريفر دليل آخر إلى أنّ قوة الإرادة لا تعرف حدوداً ولا تؤمن بالمستحيل، وهي فخر للتلفزيون اللبناني في زمن "الرايتينغ" والإعلام الهابط.

ويكمن تحدي فريفر في كونها شابة حرمت نعمة البصر، لكنها تمتعت ببصيرة عالية الدقة من خلال حوارات متواصلة انتهت صباحاً في كسر الرقم القياسي لأطول بث مباشر.

واستقبلت فريفر (الإعداد للزميلات هلا المر وجاكلين جابر وغرازيلا بو خليل) خلال حواراتها شخصيات فنية وأدبية وشعراء وأطباء بمعدل ربع ساعة لكل لقاء، ومع كل ضيف كانت تطرح قضايا في تخصصه.

وعند طلوع الفجر، شعرت داليا فريفر بدوار بسيط، لكنها رفضت دخول المستشفى وكان الصليب الأحمر في انتظار أي طارئ في الخارج.

ولاقت فريفر تشجيعا وحماسة من المشاهدين الذين كانوا يعلقون على صفحات التواصل الاجتماعي على شكل تصفيق ودعوة إلى المثابرة رغم الصعوبات.
وقالت رئيسة "الكتلة الشعبية" #ميريام_سكاف، في تعليق على "فايسبوك": "تحية كتير كتير كبيرة للإعلامية داليا فريفر التي تواصل تقديم برنامج مباشر على الهواء من الساعة الثامنة صباحا، رائعة بمثابرتك وثقتك بالنفس وإصرارك على كسر الأرقام القياسية".

وتابعت: "داليا فقدت نظرها منذ سنوات عدة إلا أن هذا الأمر لم يمنعها من متابعة مسيرتها وتحدي نفسها والمجتمع. نحن عم نحضرك وفخورين كتير فيكي".

وقالت فريفر للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إنها "بطبيعتها تحب التحدي وتهوى المغامرة"، مضيفة: "منذ سنة تقريبا جاءتني فكرة الدخول إلى كتاب غينيس للأرقام القياسية".

 

 

Digital solutions by