Digital solutions by

سلسلة اتصالات لترامب اليوم... البداية مع العاهل السعودي يليه ولي عهد الإمارات

29 كانون الثاني 2017 | 08:22

المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

أعلن #البيت_الابيض ان الرئيس دونالد #ترامب سيجري اليوم مباحثات هاتفية مع كل من العاهل السعودي الملك سلمان وولي عهد الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس الموقت لكوريا الجنوبية هوانغ كيو آهن.

وقالت الرئاسة الاميركية في بيان، ان سلسلة المكالمات الهاتفية هذه سيبدأها ترامب بعد ظهر الاحد بتوقيت واشنطن مع اتصال سيجريه بالعاهل السعودي، يليه اتصال بولي عهد الامارات.

وتأتي محادثات ترامب مع هذين المسؤولين العربيين البارزين غداة الانتقادات العنيفة التي لقيها داخل الولايات المتحدة وخارجها قراره منع دخول رعايا سبع دول اسلامية الى بلاده لمدة ثلاثة اشهر.

والجمعة وقع ترامب الجمعة امرا تنفيذيا لمنع دخول "الارهابيين الاسلاميين المتشددين" الى الولايات المتحدة، فرض بموجبه خصوصا حظرا لأجل غير مسمى على دخول اللاجئين السوريين، وحظرا لمدة ثلاثة اشهر على دخول رعايا سبع دول اسلامية، حتى ممن لديهم تأشيرات.

وينص القرار خصوصا على انه اعتبارا من تاريخ توقيعه يمنع لمدة ثلاثة اشهر من دخول الولايات المتحدة رعايا الدول السبع الاتية: العراق وايران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن، على ان يستثنى من بين هؤلاء حملة التأشيرات الدبلوماسية والرسمية الذين يعملون لدى مؤسسات دولية.

 

Digital solutions by