Digital solutions by

فيضان النهر الكبير في 3 قرى بسهل عكار... الدفاع المدني أنقذ محاصرين (صور)

27 كانون الثاني 2017 | 17:12

المصدر: عكار- "النهار"

شكا أهالي قرى حكر الضاهري والسماقية والعريضة في سهل #عكار، من فيضان النهر الكبير عن مجراه وباتت المياه تتدفق في الأراضي، مما ادى الى اقفال الطريق الرئيسية في قرية حكر الضاهري، وبلغ منسوب ارتفاع المياه النصف متر وسط الطريق.

واوضح مختار قرية السماقية عبدالله درويش، ان "غزارة الامطار وعدم وجود ساتر عند الضفة اللبنانية لمجرى النهر تسبب بفيضان النهر كما دائما".

ويشار الى ان هناك 4 مخيمات للاجئين السوريين في هذه المنطقة مهددة بالفيضان. وتتابع عناصر من الصليب الاحمر اللبناني ووحدة ادارة الكوارث الامر على الارض بالتنسيق مع محافظ عكار عماد اللبكي ومكتب التنمية المحلية في المحافظة ومفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمات الشريكة، بالتعاون مع كل الاجهزة المعنية، العمل على اجلاء العائلات الساكنة هذه المخيمات في حال دخول المياه اليها. كما قام الصليب الاحمر بتوزيع البطانيات على هذه العائلات.

من جهة أخرى، عملت فرق الدفاع المدني في القبيات على انقاذ مواطنين الذين حاصرتهم الثلوج على طريق كرم شباط في جرود القبيات - عكار، وتم سحب سيارتهم المحتجزة وسط الطريق ومساعدتهم للوصول إلى حيث يمكنهم متابعة طريقهم.

وفي سياق التنسيق الجاري بين محافظ عكار المحامي عماد اللبكي وكلّ الوزارات والأجهزة المعنية لمتابعة تطورات العاصفة، اجرى اللبكي اتصالاً بوزارة التربية، حيث تم تأمين الموافقة لاستخدام مدرسة السماقية الرسمية المختلطة في حال اضطر الأمر لإخلاء النازحين من المخيمات الواقعة على ضفة مجرى النهر. والتنسيق قائم بهذا الاطار ايضا بين محافظ عكار، الصليب الأحمر، الدفاع المدني وقوى الأمن الداخلي.





Digital solutions by