Digital solutions by

وزير الدفاع الأميركي يؤكد التزام واشنطن "الثابت" حيال الحلف الأطلسي

24 كانون الثاني 2017 | 18:58

المصدر: "أ ف ب"

أكد وزير الدفاع الأميركي الجديد جيمس ماتيس لحلفائه في الحلف الاطلسي التزام واشنطن "الثابت" حيال الحلف، رغم تأكيدات الرئيس دونالد ترامب في الأيام السابقة أنه تحالف "عفا عليه الزمن".
وفي اول يوم من توليه مهامه اجرى الوزير الاميركي مباحثات هاتفية مع الامين العام للحلف الاطلسي ينس ستولتنبرغ ومع نظيريه الكندي والبريطاني.
وخلال اتصال هاتفي مع وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أكد ماتيس "التزام الولايات المتحدة الثابت حيال حلف شمال الأطلسي"، بحسب ما أعلن المتحدث باسم البنتاغون الكابتن جيف ديفيس في بيان.
واضاف ان وزير الدفاع الاميركي "شدد على ان الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ستربطهما على الدوام علاقة وثيقة استثنائيا تتجلى في علاقاتنا في مجال الدفاع والتي تمثل ركيزة الامن الاميركي".
وستكون رئيسة الحكومة البريطانية الجمعة اول قائد اجنبي يلتقيه دونالد ترامب بعد اسبوع من تنصيبه.
وفي مقابلة مع فايننشل تايمز نشر الجمعة ابدت ماي ثقتها في مستقبل العلاقات بين لندن وواشنطن وقناعتها بان ترامب سيقر ب"اهمية" الحلف الاطلسي.
وتعهد ماتيس وفالون ايضا بالعمل معا في الاشهر القادمة واتفقا على "الابقاء على هدف القضاء على تنظيم الدولة الاسلامية"، بحسب البيان.
من جهته قال فالون في بيان نشرته وزارته عبر تويتر انه اجرى "مباحثات ودية جدا" مع الجنرال الاميركي السابق.
واضاف "لقد تحدثنا عن عملنا المشترك داخل الحلف الاطلسي بما في ذلك تحديث الحلف وكيفية التاكد من ان كافة الاعضاء يحترمون التزاماتهم بشان الانفاق في الحلف الاطلسي والبالغة 2 بالمئة" من اجمالي الناتج القومي، وكذلك التصدي لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا و"الارهاب في كافة اشكاله".

Digital solutions by