Digital solutions by

آخر عرض للحوت القاتل يُقدَّم اليوم... تيليكوم مات وتسبّب بوفاة ثلاثة أشخاص

8 كانون الثاني 2017 | 12:34

المصدر: (رويترز)

(عن الانترنت).

ستقدم شركة "سي ورلد انترتينمنت" في سان دييغو آخر عرض للحوت القاتل اليوم، تنفيذا لوعدها بالتخلي تدريجاً عن العرض الذي يقدم منذ عشرات السنين بعد تعرضها لانتقادات تتعلق بأسلوب معاملتها للحيوانات البحرية.

وقال رئيس الشركة ومديرها التنفيذي جويل مانبي، إن الشركة ستستبدل العرض الشهير للحوت القاتل في حديقة سان دييغو بعرض جديد عن سلوك حيتان الأوركا في الحياة الطبيعية وحمايتها.

وأعلنت الشركة العام الماضي كذلك، أنها ستوقف تربية سلالة الحوت القاتل في الأسر بعد شهور من تصويت لجنة ساحل كاليفورنيا لصالح منع الشركة من الاستمرار في تربية هذه الحيتان في الولاية.

والعرض الأخير الذي يطلق عليه (ون أوشين) والمقرر اليوم، يضع نهاية لسلسلة ناجحة تجاريا من العروض التي حملت أسماء مختلفة وبدأت في ستينات القرن الماضي.

ويأتي العرض الأخير بعد وفاة تيليكوم -وهو حوت كان يشارك في هذه العروض- الجمعة الماضي في "سي ورلد أورلاندو"، وكان تسبب بوفاة ثلاثة أشخاص، وصورت الحادثة في فيلم وثائقي عرض العام 2013 باسم "بلاك فيش".

وناشد بعض النشطاء الشركة إطلاق أكثر من 20 حوتا من فصيلة أوركا تحتفظ بها في متنزهاتها الثلاثة، لكن الشركة تقول إن الحيتان التي ولدت وتربت في الأسر ستموت على الأرجح لو أطلقت في البرية.

Digital solutions by