Digital solutions by

مبتكر بيضة "الكيندر" يفارق الحياة... أسعدَ الأطفال ببساطة

30 كانون الأول 2016 | 18:45

بعدما سعى طوال حياته لنشر الفرحة في قلوب الأولاد من حول العالم، فارق ويليام ساليس، مبتكر فكرة بيضة "الكيندر" الحياة أمس عن عمر يناهز الـ83 عاماً بسبب حادثة دماغية، وفق ما ذكرت صحيفة "فرانس 24".

وتوفيَ المبتكر الإيطالي للحلوى المفضلة لدى الأطفال "كيندر"، في مستشفى بافيا في #إيطاليا، حيث أمضى أسابيع بسبب مشكلات صحية قبل أن يفارق الحياة.

كان ويليام عمل لفترة طويلة مع ميشال فيريرو، المدير التنفيذي السابق لشوكولا العلامة التجارية "فيريرو". وقام العام 1970 وبمساعدة فيريرو، بتصميم بيضة الشوكولا "كيندر" التي تحتوي على لعبة صغيرة. أمّا فكرة هذا الاختراع، فاستوحاها ويليام وميشال حين لاحظوا أنّ آلات صنع بيض الشوكولا لا تعمل إلا في فترة عيد الفصح، من هنا قرّروا تطوير فكرة بيضة الشوكولا والسماح للأولاد بالتمتع بها وباللعبة البسيطة الموجودة داخلها في أي يوم من أيام السنة.

وكان فيريرو أكّد في كتاب "نوتيلا" للكاتب جيجي بادوفاني، أنّ "الأولاد يحبّون البيض في عيد الفصح لأنّها تحتوي على مفاجأة داخلها، لذا قرّرنا أنّ نمنحهم فرحة عيد الفصح في كل يوم".

ولم تتوقف مسيرة ويليام المهنية التي كان هدفها الأول نشر الفرحة في قلوب الأطفال، عند بيضة "الكيندر"، إنّما أنشأ مؤسسة " Color Your Life" التي تساعد الأطفال والشباب على تحقيق أحلامهم وطموحاتهم في مختلف المجالات عن طريق تعيين مدرسين متخصصين.

 

 

Digital solutions by