Digital solutions by

ترامب‭ ‬يدعو الى "فيتو" اسرائيلي ضد مشروع لوقف الاستيطان... ومستشارة الرئيس "فخورة"

22 كانون الأول 2016 | 16:51

المصدر: "أ ف ب"

جدد الرئيس الاميركي المنتخب دونالد #ترامب دعوة إسرائيل إلى استخدام حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي يستهدف وقف أنشطة البناء الاستيطاني، قائلا إنه "يضع إسرائيل في موقف تفاوضي ضعيف للغاية، وينطوي على ظلم شديد لجميع الإسرائيليين."

وأضاف في بيان أصدره فريقه المشرف على عملية الانتقال: "السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين لن يتحقق إلا من خلال مفاوضات مباشرة بين الجانبين، وليس من خلال أن تفرض الأمم المتحدة شروطا."

كيليان كونواي... مستشارة الرئيس
على صعيد آخر، عيّن ترامب مديرة حملته السابقة كيليان كونواي المعروفة بدورها الحاسم في انتخاب المرشح الجمهوري، في منصب مستشارة الرئيس في البيت الابيض. وقال في بيان: "كيليان كونواي مستشارة اضطلعت بدور حاسم لفوزي" في الاقتراع. واضاف: "انها تدافع من دون هوادة وبقوة عن برنامجي، وتعرف كيف تنقل رسالتنا بافضل طريقة".

وكونواي (49 عاما) هي اول مديرة حملة في تاريخ الولايات المتحدة ترى مرشحها يفوز بالاقتراع الرئاسي. واشار ترامب الى ان كونواي ستحافظ في البيت الابيض على "دورها كمستشارة مقربة من الرئيس، وستعمل مع كبار المسؤولين لتطبيق فاعل للاولويات التشريعية ومبادرات الادارة".

من جهتها، قالت كونواي ان "الرئيس ترامب سيحدث تغييرا حقيقا في واشنطن وفي حياة كل الاميركيين في هذه الامة العظيمة". واضافت: "اشعر بفخر بان اساهم في تحويل الحركة التي اطلقها الى اجندة حقيقية باتخاذ مبادرات والحصول على نتائج".

 

Digital solutions by