Digital solutions by

بعد الحكومة الجديدة... فنّانون وإعلاميون يعلّقون والحصة الأكبر للوزير جان أوغاسبيان

19 كانون الأول 2016 | 11:02

المصدر: "النهار"

وأخيراً، أصبح للبنان حكومة عتيدة يأمل اللبنانيون أن تبدأ بتسيير شؤون البلد وتحرّك المؤسسات التي غرقت في سبات عميق لفترة ليست بالقصيرة. فنانون وإعلاميون كحال المواطنين سارعوا إلى التعليق على الولادة الثانية في لبنان بعد رئاسة الجمهورية فعبّروا عن رأيهم في هذا الصدد على حسابهم في وسائل التواصل الاجتماعي والذي كان فيه شبه إجماع على تعجّبهم من تعيين رجل وزير دولة لشؤون المرأة في حين ترحّم بعضهم على غياب الوزيرين الياس بو صعب ووائل أبو فاعور، نورد لكم بعضاً مما كتب:

- راغب علامة: مبروك لفخامة الرئيس ميشال عون ولادة حكومته الأولى. أبارك لدولة الرئيس سعد الحريري ومعالي الوزراء وأتمنى لهم التوفيق في مهمتهم الكبيرة.

- عاصي الحلاني: بعد طول انتظار وجهد طويل تشكلت الحكومة برئاسة دولة الرئيس سعد الحريري اتمنى لدولة الرئيس التوفيق والنجاح في مهامه. كما اتمنى كل التوفيق للعهد الجديد برئاسة فخامة الرئيس ميشال عون ان يكون عهداً مليئاً بالازدهار والأمن والاستقرار والسلام على ان يتم إنجاز البيان الوزاري سريعاً باذن الله.
- سيرين عبد النور: مبروك الحكومة خير حكومة للبنان.

- يوسف الخال: بعدني لهلّق مش عم بفهم ليش المرأة مش موجودة .. الهيئة حاكمتهم بالبيت لهيك ما بدهن اياها بالحكم.. لو غير هيك كانوا جابوها عالحكم.
- ليليان نمري: مبروك الحكومة الجديدة ومع احترامنا للجميع بس وزارة شؤون المرأة مستلمها رجُل؟ يعني عملولنا وزارة وكتر خيرهم، كملوا معروفكم، بس سي السيد موجود، التبعية الذكورية، لانو نظرة الرجل بشؤون المرأة غير، وحقوق مية بالمية ما في، ما هيك؟ مش منطق ابداً.
- مي شدياق: مع محبتي الخالصة للصديق جان اوغسابيان وكفاءته التي لا شك حولها ولكن، وللدعابة فقط وما حدا يزعل، هل اختير زير دولة لشؤون المراة لانه ارمني. ثم أتبعت تعليقها بتغريدة ثانية: نقلاً عن إحدى الصديقات أصحاب المطاعم والسوبر ماركت يعلنون غداً يوم توزيع طعام مجاني احتفالاً برحيل (الوزير وائل) بو فاعور.

- ريما نجيم: الياس بو صعب ضيعانَك !

- زين العمر: مبروك للبنان حكومته الجديدة، مبروك لفخامة الرئيس (ميشال) عون ولدولة الرئيس (سعد) الحريري كل التوفيق من اجل قيامة لبنان.
- يزبك وهبة: أهم الغرائب في الحكومة الجديدة أنّ هناك رجلاً وزير دولة لشؤون المرأة، مع التقدير الكبير للوزير جان أوغاسبيان. وأضاف: لأنّ حكومتنا الثلاثينية أخذت وقتاً لتشكيلها فهي بحاجة الى عناية لذا تمّ الإتيان بوزيرة هي عناية عز الدين تحمل الأمل من الحركة.
- فارس اسكندر: بتحس حقيبة وزارة الدولة ترضية الأطفال اللي زعلوا عالترويقة لأنو خلص البيض المقلي.
- جو معلوف: حكومة لبنان وحدها بالعالم يمكن بتحط رجل وزيراً لشؤون المرأة.

- شربل خليل: في الحكومة الجديدة إمرأة واحدة وكوتا!

Digital solutions by